الأحد, 17 نوفمبر 2019

Doha Qatar

خبرات بيتوتية

نصائح عمليّة لحياة أطول وأنظف لـ"ملابس الشتاء"

  • Jan 03, 2017

نور الدين رابحي

مع فصل الشتاء تحتار المرأة في حفظ الملابس من التلف جرّاء عوامل عديدة تؤثر عليها كظروف الطقس، وتهاطل الأمطار والرياح، والغبار وكلّ العوامل الأخرى التي من شأنها ان تتسبب في إتلاف الملابس واتساخها بشكل سريع، ولا يعلم بعض من النساء كيفية العناية بهذه الملابس أو تنظيف أنواع معيّنة منها، لكي تبقى على أناقتها وجمالها في الشتاء، حياة جميلة تضع بين أيديكن طرقا لذلك.

دون مكواة

يمكنكن الاستعانة ببخار الحمّام لفرد الملابس الشتوية، عبر تعليقها تكنّ بصدد أخذ حمّام دافئ، لتتمكن من تمليس نوع من الملابس التي لا تتطلّب استخداما للمكواة لفردها.

لإزالة الأتربة

ننصحك باستخدام الفرشاة لإزالة الأتربة المتراكمة على أي معطف ثم واعملي على تهوئته أحيانا في شرفة البيت، أو في الحمام، إن كان بيتك دون شرفة.

تهوية الملابس ضرورة

يجب عليك سيدتي أن تنفضي الغبار عن المعاطف، بفرشاة الغبار وكما العادة لا تنسي تهوية المعاطف، قبل توضيبها بالخزانة.

لا للغسيل المكثّف

لا تغسلي المعطف كثيراً، فالمواد الكيماوية التي تسكن مساحيق التنظيف، تلحق ضرراً بأنسجة أنوع معينة من الملابس، وتؤثر على كلّ الملابس على المدى البعيد.

الملابس الصوفية

عند عزمكن على غسيل الملابس الشتوية والتي تتكوّن خيوطها من الصوف خاصة، عليكن بنفضها من الاتربة التي تعلق بين خيوطها وفي مساماتها، بعدها يتم شطفها في ماء مع الضغط عليها للتخلص من باقي الاتربة العالقة، ويقل امتصاصها للصابون أو مساحيق التنظيف.

التخلص من البقع

يمكنك التخلص من البقع العالقة في الملابس المتكونة من الصوف، بمسح مكان الأوساخ بقطعة من القماش المبلّلة بالخلّ الأبيض، وتجنبي فركها بشدة، أو محاولة غسلها بواسطة آلة الغسيل، أو نقعها في الماء وتركها لمدّة طويلة؛ حتى لا يتسبب ذلك في انكماشها.

مرحلة الشطف

بعد مرحلة الفرك يشطف الصوف في ماء دافئ مرتين على الأقل، أو ثلاثة؛ حتى تتخلصي من الصابون العالق بين خيوطه تماما، وتلاحظي أن ماء الشطف أصبح خالٍ من الصابون، حتى لا يتسبب الصابون في إتلاف لونه، ويؤثر على نعومة هذه الملابس، ويترك فيها رائحة غير مستحبة تظهر عند جفافه.

ملابس الفرو

 لنظافة ملابس الفرو من الغبار والاتربة والاوساخ العالقة فيها؛ يُفضّل الاكتفاء بتمشيط هذه الملابس بفرشاة ناعمة، ومسحها برفق بواسطة فوطة مبلّلة بالماء.

الملابس الجلدية

مسح ملابس الجلد، يكون بواسطة فوطة معصورة جيّدا بعد ان تنقع بالماء، وتجنب تعرضها لأشعة الشمس إذا أردت تجفيفها فذلك سيكون سببا في تقشّر الجلد.

 

 

 

 

 

Related Article

  1. افكار لزينة ليلة رأس السنة في المنزل.... - Dec 30, 2017

    ينهمك الناس جميعاً بالتّحضير لهذه اللّيلة المميّزة ليستقبلوا سنةً جديدة بأفضل الطّرق الممكنة، فيحجز البعض في المطاعم الفاخرة أو في ..

    • 7296 Views
    • about 2 years ago
  2. أفكار تجعل حياتك أسهل.. - Oct 26, 2017

    حياة جميلة طالما أن الانسان حي يرزق فأنه يتعلم كل يوم شيء جديد، وهذه المقولة تنطبق على جميع جوانب الحياة تقريبا. ومثلا قد تعيش لعقود وأنت ..

    • 2645 Views
    • about 3 years ago
  3. أفكار جديدة لساندويتشات المدرسة - Sep 26, 2017

    أمل كمال هل تعانين بشكل يومي من تحضير السندويتشات لأودلاك خلال العام الدراسي؟ من الممكن أن تستغلي بواقي الوجبات الرئيسية بالبيت ..

    • 2728 Views
    • about 3 years ago
  4. اجعلي الخضروات نظيفة وآمنة - Jul 10, 2017

    نقع الخضروات بمزيج الخل والماء بنسبة 1-3 لمدة 30 ثانية بالخل طريقة تنظيف فعالة.. تنظيف منضدة المطبخ وألواح التقطيع بعد إعداد الأطعمة ..

    • 4035 Views
    • about 3 years ago
  5. 5 نصائح لملابس بسواد الليل - Jan 08, 2017

    5 نصائح لملابس بسواد الليل حياة جميلة- نور الدين رابحي يحبّذ الكثير من الناس اللون الأسود في الأشياء وخاصة سواد الملابس، ولا تخلو ..

    • 6884 Views
    • about 3 years ago
  6. وسادتك سبب رئيسي لنوم هادئ - Oct 31, 2016

    حياة جميلة- سندس سلامة اختيار الوسادة المناسبة أمر مهم، للحصول على ليلة هادئة ونوم مريح. ومع ذلك فإن الكثيرين لا يفكرون في اختيار هذا ..

    • 8008 Views
    • about 4 years ago