كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟


كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟
كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟
كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟
كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟

بيروت- لاريسا معصراني


مع دخول شهر رمضان الكريم تزين كل أسرة شقتها بالفانوس وبعضهم يستعين بالزينات الرمضانية المختلفة سواء المعلقة في الحائط او المفروشاتمم المميزة بالخيامية وغيرها من الأفكار الرمضانية المبهجة.

لكن للخيمة الرمضانية ديكور يختلف عن أي مكان آخر فهي واسعة وتجذب الناس اليها عبر الألوان والأشكال المستخدمة في ديكورها. فمع اقتراب شهر رمضان المبارك يبادر العديد من الافراد الى إقامة خيمة رمضانية او الخيم الرمضانية التي تعد جزءا أصيلاً من التقاليد في البلاد العربية عموماً وفي الخليج على وجه الخصوص.

لكن هل يمكن نقل أجواء الشهر الفضيل الى المنزل بإضافة بعض اللمسات والاكسسوارات المفعمة بالروح الرمضانية المميزة؟

رولا زين: روح الشهر

مصممة الديكور رولا زين الدين قدّمت العديد من الافكار لديكورات رمضانية مستوحاة من روح الشهر الفضيل، وأعطت الكثير من النصائح لنستفيد منها:

أن غرفة المعيشة هي المكان الذي يلّم شمل الأسرة حيث يلتقي بها الجميع في السهرات الرمضانية، ولذلك يمكن إضفاء طابع الخيمة الرمضانية لهذه الغرفة عن طريق ترتيب جلسة عربية لمشاهدة البرامج المفضلة، وتناول الحلويات والمشروبات الرمضانية بهناء بعد الإفطار. كما أن الفانوس النحاسي الكبير الذي يضعه البعض في الصالة، إلى جانب وحدات الإضاءة بأشكال مختلفة والزينة الرمضانية يمكن صنعها بالمنزل عن طريق شراء قماش الخيامية، وتصميم بعض الأشكال المختلفة، إضافة الى الالوان والزخرفات أساس ديكور شهر رمضان في المنزل، الاواني الملونة هي اكسسوار مهّم والمصابيح التقليدية، حاملات الشموع الذهبية زينة مناسبة أيضاً.

تقاليد الضيافة العربية

تتابع مصممة الديكور رولا زين حديثها موضحة: "تتميز الخيمة الرمضانية بديكور راق وهادئ؛ مع لمسات تلهم الحواس، تلتقي فيها الاناقة والذوق الرفيع، والتصميم يكون متميزا بالدفء ويحمل معه سمات التقاليد الضيافة العربية في الشهر المبارك، مع أهمية الجلسة الارضية للخيمة الرمضانية، والاقمشة المطبعة التي تزين أثاث الخيمة مع الفوانيس، دون أن نهمل أهمية الطاولات الانيقة والارائك المريحة؛ مع استخدام الاقمشة الفاخرة والاضاءة اللافتة. أما اللون الاحمر فهو اللون الطاغي على مجمل الخيم".

افكار لديكورات رمضانية

وتبين مصممة الديكور رولا زين أن من أهم الافكار المميزة لديكورات رمضانية مستوحاة من روح الشهر الكريم:

القرآن الكريم والمسابح

1 بما أنه الشهر الأكثر بركة، والأكثر إيماناً، القيام بتوزيع نسخ من القرآن الكريم والمسابح الملوّنة والمزخرفة في أرجاء المنزل، لتضفي جواً إيمانيا على الغرف.

 فوانيس ونجوم وأهلّة

2 من أبرز الأشكال المستخدمة في زينة رمضان هي الفوانيس والنجوم والأهلّة، والاعتماد إلى إضاءتها بين الحين والآخر، وهذا ما سيحبه الأولاد فعلاً من الزينة. يّعد فانوس رمضان من أهم مظاهر شهر رمضان المبارك وجزء لا يتجزأ من طقوسه المميزة وديكوراته المستوحاة من نور المحبة والإيمان. وقد ارتبط الفانوس الذي يزين المنازل والشوارع وموائد الطعام في كل مكان، ويبث نور المودة من حولنا بشهر رمضان منذ القدم وأصبح أحد أهم رموزه.

عبارة "رمضان كريم" 

3 البدء بزينة المنزل من خارج، فور استقبال الضيوف، وذلك من خلال تعليق عبارات مضيئة على باب المنزل كعبارة "رمضان كريم"، أو لوحات إيمانية تحمل آيات قرآنية.

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *