الأحد, 25 أغسطس 2019

Doha Qatar

ديكورات

اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك

  • Oct 04, 2017

بيروت- لاريسا معصراني
المعروف بأن اللون البرتقالي يمتلك سحراً وأثراً إيجابياً في النفس والروح، كما يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الاكتئاب وقادر على بث البهجة والحماس وروح التعاون والابداع، كما أنه يبعث الشعور بدفء الغروب الساحر ومذاق ثمار البرتقال والمندرين.
من المعروف أن ألوان ديكور المنزل تنعكس بشكل إيجابي على شخصيتنا، لذلك لا بد أن نكون حريصين على اختيار الألوان التي تضفي البهجة والسرور، فضلاً عن إضفائها لمسة جمالية.
يعتبر اللون البرتقالي بحسب العديد من الدراسات من الألوان التي تترك أثراً وسحراً إيجابياً في النفس والروح، فضلاً عن أنه يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج والتخلص من الشعور بالإكتئاب، إلى جانب قدرته على بث البهجة والحماس. ويأتي تميز هذا اللون من قوة اللون الأحمر ويستمد رقته من اللون الأصفر.
هناك العديد من الطرق لاستخدام اللون البرتقالي في الديكور، فيمكن أن يكون هو المسيطر أو يمكن استخدامه مع ألوان أخرى كالأزرق والأخضر والبني والبنفسجي وهو من الألوان التي تصلح لغرف المعيشة والنوم وغرف الأطفال ، وكذلك والمطابخ كونه يفتح الشهية ويضفي شعوراً بالدفء لتأثيراته اللونية القريبة من ألوان أشعة الشمس، مما يعكس أجواء حميمية ترحيبية دافئة عند استخدامه كجزء من تصميم ديكور أي غرفة.
البرتقالي لديكور خريفي مختلف...
يمكن طلاء الحوائط باللون البرتقالي أو إحدى درجاته كنوع من أنواع التجديد والخروج عن المألوف مع مراعاة أن هذا اللون يحتاج إلى مساحات واسعة، فلا نختاره للغرف ذات المساحات الصغيرة. يمكن طلاء الحوائط باللون البيج المائل للبرتقالي ، واختيار الأثاث باللون البرتقالي الداكن إلى جانب وحدات من اللون البني والستائر أيضاً ستعطي مظهراً أنيقاً عندما تكون من القماش بني اللون. يمكن عمل المزج الرائع في غرفة النوم؛ جعل اللون الأحمر هو لون طلاء خلفية السرير مع طلاء الأحرف باللون البرتقالي وباقي الحوائط بالبرتقالي أيضاً. إضافة الى وضع إضاءة مناسبة تعكس الأضواء لتتقارب درجات اللونين.

باختصار اللون البرتقالي هو لون خريفي بامتياز ويفضله دائماً خبراء الديكور في التصاميم المنزلية والتفاصيل الدقيقة داخل الغرف لمنح المكان روح الانتعالش والسعادة والنشاط.


Related Article

  1. ديكورات رمضانية بلمسات روحانية - May 22, 2018

    بيروت- لاريسا معصراني ما أن يقترب شهر رمضان المبارك حتى تبدأ السيدات بالبحث عن أفكار ديكور لتزيين المنزل باكسسوارات وقطع فنية تتناسب مع ..

    • 5324 Views
    • about 2 years ago
  2. الفراء ركن أساسي في المنزل - Apr 18, 2018

    لاريسا معصرانيالفراء من أكثر الأقمشة الدافئة التي تبعث جواً من الفخامة والعصرية على المكان وهو من أحدث الموضات في الديكور لهذا العام، فمع ..

    • 823 Views
    • about 2 years ago
  3. افكار لمكتبات منزلية.. تنقلك الى عوالم الكتب.. - Apr 15, 2018

    بيروت– لاريسا معصرانيإذا كنت من هواة القراءة وإقتناء الكتب، حان الوقت لعمل مكتبة لجمع كتبك كلها في مكان واحد لتجنب الفوضى وخلق ركن أنيق ..

    • 540 Views
    • about 2 years ago
  4. المصمم حسام جميلي: مجالس خليجية تمزج التراث والمعاصرة - Feb 17, 2018

    الدوحة- حياة جميلة يجسد المصمم المعماري الداخلي حسام جميلي في العديد من المشاريع في قطر أناقة وفخامة المجالس العربية بطرازات عصرية ..

    • 1289 Views
    • about 2 years ago
  5. دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!! - Nov 14, 2017

    بيروت- لاريسا معصرانيالدفء في الديكور الداخلي خلال فصل الشتاء ضروري ليضجّ المنزل بالالوان والشموع والمصابيح والاكسسوارات التي تعكس ..

    • 2474 Views
    • about 2 years ago
  6. كيف تجعل أجواء الخيم الرمضانية داخل منزلك؟؟؟ - Jun 14, 2017

    بيروت- لاريسا معصراني مع دخول شهر رمضان الكريم تزين كل أسرة شقتها بالفانوس وبعضهم يستعين بالزينات الرمضانية المختلفة سواء ..

    • 4953 Views
    • about 3 years ago