7 فوائد مثالية يؤمّنها فيتامين "هـ" لشعركِ فما هي؟


7 فوائد مثالية يؤمّنها فيتامين "هـ" لشعركِ فما هي؟

بيروت - لاريسا معصراني

 

لا شكّ في أنّ الفيتاميات تؤثّر على نموّ شعركِ وكثافته، إلا أنّ فيتامين "هـ" خصوصاً يُعتبر من الفيتامينات الهامّة لصحّتكِ لكنّه في الوقت ذاته لا يُفضّل أن تفرطي في تناوله لأنّه قد يؤدّي إلى العديد من الأعراض الجانبيّة التي يمكنكِ تجنّبها.

 

فما هي الفوائد التي يؤمّنها فيتامين "هـ" لشعركِ؟ 

 

يعمل فيتامين "هـ" على تحسين صحّة بُصيلات شعركِ، وبالتّالي يساعد على نموّه ويمكنكِ استخدامه عن طريق تدليك فروة رأسكِ بزيت فيتامين "هـ" لمدّة 10 دقائق يومياً.

 

يحدّ من ظهور الشيب

 

يحدّ هذا الفيتامين من ظهور الشيب على شعركِ، نظراً لاحتوائه على موادّ مضادة للأكسدة.

 

يؤمّن اللمعان والنعومة

 

يساعد فيتامين "هـ" على تأمين لمعانٍ ونعومةٍ لشعركِ، ويمكنكِ تحقيق هذا الأمر عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرة من زيت الفيتامين وملعقةٍ كبيرة من زيت جوز الهند في وعاءٍ والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على فروة رأسكِ وتدليكها لمدّة 10 دقائق.

 

يرطّب شعركِ

يعمل فيتامين "هـ" على ترطيب شعركِ نظراً لأنّه ينشّط الدورة الدمويّة ويساعد على ترطيب جذور شعركِ وتحفيز إفراز دهونه الطّبيعية.

 

يقلّل من التساقط والتقصّف

 

يقلل هذا الفيتامين من تساقط وتقصّف شعركِ، ويمكنكِ استخدامه عن طريق خلط 3 ملاعق من كلّ من زيت فيتامين "هـ" وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على فروة رأسكِ وتدليكها لمدّة 10 دقائق.

 

يمنع القشرة

 

يحدّ فيتامين "هـ" من ظهور القشرة على فروة رأسكِ، لذلك يُنصح به في مجال الاعتناء بشعركِ.

 

يقلّل الإفرازات

 

يُقلل استخدامكِ لفيتامين "هـ" من إفرازات الدّهون على شعركِ، لا سيّما إذا كان شعركِ دهنّياً.

 

لكي تحصلي على فيتامين "هـ" والاستفادة منه في إطار العناية المثالية لشعركِ، لا بدّ أن تتناولي المكسّرات على مختلف أنواعها، الحبوب الكاملة والفاصولياء الخضراء. بالإضافة إلى هذه المصادر، فإنّ فيتامين "هـ" موجودٌ أيضاً في الخضار الورقيّة الخضراء، اللحوم بأنواعها، الحليب ومشتقّاته وبذور الكتان.

 


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *