الجمعة, 24 مايو 2019

Doha Qatar

فيتامينات

7 فوائد مثالية يؤمّنها فيتامين "هـ" لشعركِ فما هي؟

  • Jan 14, 2018

بيروت - لاريسا معصراني

 

لا شكّ في أنّ الفيتاميات تؤثّر على نموّ شعركِ وكثافته، إلا أنّ فيتامين "هـ" خصوصاً يُعتبر من الفيتامينات الهامّة لصحّتكِ لكنّه في الوقت ذاته لا يُفضّل أن تفرطي في تناوله لأنّه قد يؤدّي إلى العديد من الأعراض الجانبيّة التي يمكنكِ تجنّبها.

 

فما هي الفوائد التي يؤمّنها فيتامين "هـ" لشعركِ؟ 

 

يعمل فيتامين "هـ" على تحسين صحّة بُصيلات شعركِ، وبالتّالي يساعد على نموّه ويمكنكِ استخدامه عن طريق تدليك فروة رأسكِ بزيت فيتامين "هـ" لمدّة 10 دقائق يومياً.

 

يحدّ من ظهور الشيب

 

يحدّ هذا الفيتامين من ظهور الشيب على شعركِ، نظراً لاحتوائه على موادّ مضادة للأكسدة.

 

يؤمّن اللمعان والنعومة

 

يساعد فيتامين "هـ" على تأمين لمعانٍ ونعومةٍ لشعركِ، ويمكنكِ تحقيق هذا الأمر عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرة من زيت الفيتامين وملعقةٍ كبيرة من زيت جوز الهند في وعاءٍ والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على فروة رأسكِ وتدليكها لمدّة 10 دقائق.

 

يرطّب شعركِ

يعمل فيتامين "هـ" على ترطيب شعركِ نظراً لأنّه ينشّط الدورة الدمويّة ويساعد على ترطيب جذور شعركِ وتحفيز إفراز دهونه الطّبيعية.

 

يقلّل من التساقط والتقصّف

 

يقلل هذا الفيتامين من تساقط وتقصّف شعركِ، ويمكنكِ استخدامه عن طريق خلط 3 ملاعق من كلّ من زيت فيتامين "هـ" وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على فروة رأسكِ وتدليكها لمدّة 10 دقائق.

 

يمنع القشرة

 

يحدّ فيتامين "هـ" من ظهور القشرة على فروة رأسكِ، لذلك يُنصح به في مجال الاعتناء بشعركِ.

 

يقلّل الإفرازات

 

يُقلل استخدامكِ لفيتامين "هـ" من إفرازات الدّهون على شعركِ، لا سيّما إذا كان شعركِ دهنّياً.

 

لكي تحصلي على فيتامين "هـ" والاستفادة منه في إطار العناية المثالية لشعركِ، لا بدّ أن تتناولي المكسّرات على مختلف أنواعها، الحبوب الكاملة والفاصولياء الخضراء. بالإضافة إلى هذه المصادر، فإنّ فيتامين "هـ" موجودٌ أيضاً في الخضار الورقيّة الخضراء، اللحوم بأنواعها، الحليب ومشتقّاته وبذور الكتان.

 


Related Article

  1. الفواكه والخضروات... لكل لون فوائد ودلالات - Aug 15, 2018

    أمل كمال إن لون الخضار أو الفاكهة له دلالة على محتوياتها الغذائية، ولكل لون فوائد لصحة الإنسان، تختلف عن الألوان الأخرى، ونجد أن ..

    • 1038 Views
    • about 10 months ago
  2. وجبة الفطور بالفطر تغنيك عن وجبتي الغذاء والعشاء!! - Nov 25, 2017

    بيروت- لاريسا معصرانيخسارة الوزن الزائد والحصول على جسم متناسق وقوام رشيق، هو لا شكّ حلم غالبيات النساء اللواتي يرغبن في التشبه بالنجمات ..

    • 1650 Views
    • about 2 years ago
  3. خمس أطعمة من أجل صحة أفضل - Sep 28, 2017

    حياة جميلة -سندس سلامة الأطعمة الطبيعية تساعد على تحسين وتعزيز الصحة، لهذا عليك دائما اللجوء إلى الطبيعة لتتمتع بصحة جيدة. وهذه 5 اطعمة ..

    • 2940 Views
    • about 2 years ago
  4. الشمندر.. فوائد لا تعد - Dec 11, 2016

    حياة جميلة- سندس سلامة لا يوجد شك أن هذا النبات الأرجواني النابض بالحياة وله فوائد كبيرة، وهو من أفضل الأطعمة النباتية على الإطلاق. ..

    • 6884 Views
    • about 3 years ago
  5. كيف تكسب الوزن صحيا - Sep 27, 2016

    بيروت- هلا الخطيب معظم الناس يسعون لإنقاص اوزانهم، فيما يعاني الكثيرون من البدانة التي اضحت تشكل حالة مستشرية في بعض البلدان. لكن رغم ..

    • 7474 Views
    • about 3 years ago
  6. أسباب السبعة تجعل الخيار ضمن قائمة غذائك - Sep 17, 2016

    الدوحة- حياة جميلة ينصح الأطباء بأن تحتوي قائمة غذائك اليومية على خيارة على الأقل، وإذا عرفت "الأسرار السبعة" لذلك فإنك ستسارع ..

    • 8128 Views
    • about 3 years ago