الظعاين.. تشجيع النمو العمراني وحماية الأصول البيئية والهوية الثقافية


الظعاين.. تشجيع النمو العمراني وحماية الأصول البيئية والهوية الثقافية

الرؤية: "خلق نموذج يحتذى به لحياة عمرانية مستدامة في القرن الواحد والعشرين وأفضل مدن ملائمة للمعيشة"

الخطة العمرانية الشاملة لدولة قطر
استلهاما من الرؤية الوطنية لدولة قطر 2030 والتي تهدف إلى ترقية الدولة إلى مستوى الريادة في تحقيق استدامة التنمية والمستوى المعيشي المرتفع للجميع ولأجيال قادمة، نشأت الخطة العمرانية لدولة قطر وتبنتها وزارة البلدية والبيئة كتمثيل وترجمة مكانية للرؤية الوطنية، وكإطار استراتيجي شامل لتوجيه النمو العمراني المستقبلي للدولة والانتقال بها إلى القرن الحادي والعشرين حيث التحول من مفهوم الاعتماد على المنتجات البترولية والغاز إلى الاقتصاد المعرفي والخدمي.


الظعاين
"تطوير بلدية الظعاين باعتبارها موقعا مستداما وجذابا يشجع على توازن النمو العمراني وحماية الأصول البيئية والهوية الثقافية المميزة للمجتمعات القطرية"
تطوير مشاريع التنمية العمرانية القائمة والالتزام بها لصياغة هوية جديدة مميزة بالمباني الرمزية والمعالم البارزة. تعزيز مركز حاضرة لوسيل باعتباره المركز الرئيسي الجديد في الظعاين للنمو الاقتصادي والعمراني يتميز بالاستخدامات المتنوعة والكثافات العالية. إنشاء مناطق سكنية جذابّة لسكن العوائل ذات كثافة أقل تعكس الطبيعة الخضراء والنسيج التاريخي للبلدية، وأن تكون مدعومة بمستوى فائق من وسائل الراحة الحضرية والخدمات والمرافق المجتمعية. تطوير مركز مدينة أم قرن متعدد الاستخدامات باعتباره المركز المدني والموقع الرئيسي للخدمات والمرافق المجتمعية وفرص العمل المحلية في الجزء الشمالي من البلدية.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *