اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية


اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية
اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية
اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية
اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية
اتيكيت لبس المجوهرات: لامرأة مكتملة الأناقة.. شديدة الجاذبية

عمان- رولا عصفور

تعشق المرأة العربية إرتداء "المجوهرات" لقناعتها أنها تظهرها أنيقه وعصرية. لكن ومن دون أن تقصد قد تظهر أمام الناس بصورة غير تلك التي رسمتها في مخيلتها، بسبب سوء إختيارها وعدم إتباعها للقواعد الصحيحة التي تزيد من سحرها وجاذبيتها لو إلتزمت بها. لذا من الضروري أن ترتكز في إختيارها للمجوهرات المناسبة على مجموعة من النقاط كي تحقق حلمها بالظهور كإمرأة مكتملة الأناقة وشديدة الجاذبية.

 سن المراهقة

 لكل مرحلة عمرية مجوهرات تناسبها. فإذا كنتِ في "سن المراهقة" إختاري الأقراط بحجم متوسط أو صغير جدا "المصنوعة من الذهب الأبيض"، والأساور ذات السلاسل الرفيعة " من الذهب الأبيض أو الوردي" والمرصعة بحبات قليلة من الألماس، مع عقد من الذهب الأبيض أو الوردي فيه قلادة ناعمة بشكل هندسي أو حرف من الحروف الأبجدية أو على شكل فراشة أو طائر.

العشرينات والثلاثينات

 تناسبك المجوهرات الكبيرة الملونة البراقة من الذهب الأبيض والأصفر مع مراعاة أن تكون مناسبة للون بشرتك وشعرك وعينيك، فصاحبة البشرة الباردة "العروق تحت الجلد مائلة للون الأزرق" يناسبها الذهب الأبيض والأحجار الكريمة مثل: (السفير الأزرق الغامق، الفيروز، الروبي الداكن، اللؤلؤ). ويناسب صاحبة البشرة الدافئة "العروق تحت الجلد مائلة للون الأزرق" المجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة بالألوان: (العسلي، الأصفر، الأخضرالفاتح، الروبي، الزمرد الفاتح ، العقيق).

الأربعينات والخمسينات

 تليق بكِ الأقراط الصغيرة من "الذهب الأبيض أو الأصفر" المرصعة بأحجار الألماس أو المزينة باللؤلؤ. ويجب عليك عدم إرتداء الذهب مع الفضة، أو الإكسسوارات أو الذهب الأبيض مع أطقم الألماس. وبإمكانك الإعتماد على "البروش" لإضفاء المزيد من الأناقة على مظهرك؛ بشرط أن يتم تثبيته على الجهة اليسار أسفل الكتف إذا كان صغيراً، أو إغلاق الياقة به إذا كان كبير الحجم، مع مراعاة وضع البروش الألماسي مع الفساتين ذات اللون الواحد.

ومن الضروري أن تختاري المجوهرات من الذهب الأبيض مع ملابس بالألوان (الزهري الفاتح، الأزرق السماوي أو الليلكي، الأخضر، البنفسجي". والملابس بالألوان (الأصفر، الفوشيا، البرتقالي، الأحمر) يليق بها الذهب الأصفر. وإذا كانت ملابسك من الألوان الأساسية مثل: (الأسود، الأبيض، البيج) بإمكانك عدم الشعور بالحيرة لإنها من الألوان التي تتناغم مع الذهب الأبيض أو الأصفر.

تفاصيل الجسم

من الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء شراء المجوهرات عدم مراعاة تناسبها مع تفاصيل جسمها. فالرقبة الطويلة يناسبها العقد القصير، والرقبة القصيرة يناسبها العقد الطويل الذي يصل إلى منطقة النحر. وبإمكانك إختيار أقراط الأذن الطويلة إذا كنتِ طويلة البنية والعكس صحيح. "الخواتم" أيضا لابد أن تتناسب مع طول الأصابع، من حيث إختيار الخواتم الرفيعة والناعمة "ذات الفصوص أو الأحجار الصغيرة" للأصابع القصيرة، كما يمكن إختيار الخواتم الطويلة أو العريضة "ذات الفصوص أو الأحجار الكبيرة" للأصابع الطويلة. ويفضل إرتداء الخواتم الكبيرة باليد اليسرى كي لاتكون عائقا أثناء المصافحة. ويعتمد إختيارك للسوار على مقاس المعصم والكف، فالمقاس الكبير بحاجة إلى سوار ناعم وبفصوص قليلة والعكس صحيح، ويفضل إرتداء السوار باليد التي لاتضعين فيها الساعة.

الوقت الزمني

صحيح أن لبس المجوهرات يناسب أي وقت إلا أنه لابد من الأخذ بعين الإعتبار أن طقم المجوهرات "الرقيق والناعم" من الذهب الأبيض أو الأصفر يناسب أوقات النهار، وطقم الألماس يليق ب (المساء، والسهرات، والحفلات). كما يمكن إرتداء الأقراط الماسية الصغيرة في النهار، والأقراط الماسية "الطويلة أو الكبيرة" والمرصعة بالألماس في الحفلات المسائية. ويفضل الإكتفاء في الزيارات الصباحية بسوار رقيق  وخاتم ناعم فقط. واختيار المجوهرات المزينة باللؤلؤ أو الأحجار الكريمة في جميع الأوقات والمناسبات. ومن الضروري أن تتجنبي إرتداء العقد والبروش في أي وقت، ويمكنك ارتداء البروش مع الخاتم أو السوار في المناسبات.  

أخيرا "الساعة" تكمل أناقتك، لذا يجب أن يتناسب حجمها ولونها مع مجوهراتك وملابسك. مع مراعاة أن الساعات الجلدية تليق بفترة الصباح، والساعات من الذهب الأبيض أو الأصفر للمساء، والماسية للسهرات.

 

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *