مساحة خاصة في المنزل لكل سيدة أو أم تسعى للاسترخاء..


مساحة خاصة في المنزل لكل سيدة أو أم تسعى للاسترخاء..
مساحة خاصة في المنزل لكل سيدة أو أم تسعى للاسترخاء..
مساحة خاصة في المنزل لكل سيدة أو أم تسعى للاسترخاء..

بيروت –لاريسا معصراني

 

استشارية التصميم الداخلي رولا خليل تعتبر بأن كل واحد منا يحتاج إلى مساحة مخصصة له في المنزل ويستمتع بقضاء وقت الاسترخاء والترفيه فيه وللابتعاد عن الضغوطات وأخذ قسط من الراحة والهدوء، فكيف إذا كانت ربة المنزل أو الأم التي تتعب كل النهار وتحتاج فعلاً إلى ركن مخصص لها داخل المنزل لتنعم بأجواء هادئة بعيداً عن المشكلات والضغوط اليومية. لذلك هنالك عدة زوايا يمكن اعتمادها كأركان جمالية مخصصة للاستمتاع بالهدوء.

ركن مخصص للقراءة أو للموسيقى

تقول رولا: "الركن المخصص للقراءة أو للاستماع للموسيقى الهادئة يعتبر من الأركان المهمة في المنزل ويعتمد على كرسي أنيق ومريح مع وسادة فاخرة إضافة إلى الإضاءة الخافتة لإفراغ الرأس من الأفكار ومن ثم الغرق في نوم عميق. أو يمكن جعل صباح مريح للأعصاب، فالإشراقة القوية لهذا الركن، تجعلك تبدأ صباح عطلتك باسترخاء مهدئ للأعصاب، حيث الضوء الطبيعي، والهواء الطلق، مع قراءة كتاب أثناء احتساء كوب من القهوة والاستلقاء على هذا الكرسي المُريح.

المنضدة الجانبية بنقوش أنيقة

الأناقة تغلف أجواء هذا الجزء من المنزل، حيث الانحناءات الناعمة للإضاءة الجانبية، التي تتناسق في تصميمها ونغماتها اللونية مع المنضدة الجانبية، فضلًا عن النقوش الأنيقة في الكرسي الخشبي الضخم.

كتابة الأفكار في أجواء أنيقة

كما يمكن الاسترخاء لساعات طويلة وسط تصميم بسيط، وأنيق حيث الأريكة المميزة بتصميمها وبساطتها، وحيت يمكن كتابة بعض الأفكار في مثل هذه الأجواء.

استوديو الرسم لمحبات الفن

وحتى تصميم الاستوديو الخاص بالرسم لكل محبات الفن يكون بغاية البساطة ويحمل شخصية صاحبه ويحمل جمالية معينة، ففي زاوية محددة من المنزل يمكن ممارسة الهواية الخاصة بكل شخص في هدوء، يمكن الرسم أو عزف الموسيقى أو القراءة أو فعل ما تريد في هذه المساحة الرائعة.

مطبخ أنيق يتوافق مع الموضة

وتتابع حديثها: المطبخ يحتل أهمية كبرى لدى أي سيدة عربية ترغب في مطبخ أنيق يتوافق مع اتجاهات الموضة، لذلك تسعى العديد من السيدات إلى جعل المطبخ هو الأكثر بساطة والأقرب إلى غرفة الجلوس، كما أن المطابخ العصرية تركز على راحة العائلات عبر إيجاد أماكن مخصصة للأجهزة الذكية التي يمكن الوصول إليها بسهولة.

أجمل ديكور لركن القهوة

واجعلي سيدتي منزلك جميلاً بأجمل ديكور لركن القهوة، يعكس شخصيتك ويحمل الطابع العصري والأنيق.

 

تنظيم ديكور المشغل المنزلي

ولا يمكن تجاهل ديكور المشغل المنزلي، لأنه يعتمد على الألوان الدافئة، والأثاث البسيط والمريح، ويعتمد على النظافة والتنظيم.

 

ركن الخروج من دائرة الرتابة

تضيف قائلة: "هنالك العديد من السيدات الأمهات لديهن ركن خاص للاسترخاء في المنزل لأنهن يسعين للخروج من دائرة الرتابة والروتين اليومي ويخترن أركانا مختلفة في المنزل تعكس ذوقهن الشخصي وحبهن لهوايات معينة.

 

3 نصائح لتصميم ركن خاص..

وكل أم أو سيدة تسعى للحصول على مكان خاص بها في المنزل بعد يوم شاق لذلك يمكن تقديم بعض النصائح لهن:

أولاً فالبساطة في اختيار التصميم والبعيد عن الازدحام في الأثاث يعطي الشعور بالراحة والراحة النفسية.

 

ثانياً: اختيار الألوان الهادئة التي تهدئ الأعصاب ولا تتعب العين.

 

ثالثاً: إنشاء زاوية مريحة سواء كان في المكان المخصص للقراءة، أو الكتابة أو حتى تناول فنجان القهوة والابتعاد عن الفوضى.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *