الأربعاء, 24 أبريل 2019

Doha Qatar

جمال

وداعاً لصعوبة تسريح الشعر الكيرلي مع هذه النصائح!

  • Apr 17, 2018

بيروت - لاريسا معصراني

 

الشعر الكيرلي، على الرغم من جماله ومن حيويته، إلا أنه قد يكون متعباً ومجهداً خلال التصفيف والترتيب، فهو يحتاج إلى العناية المشددة وطرق متقنة لترتيبه. يمكن الإطلاع على أبرز النصائح لتسريح الشعر الكيرلي:

 

ما هي أفضل النصائح لحماية وتسريح الشعر الكيرلي؟

 

- بداية لا بد من اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك الكيرلي مع التوجه نحو المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وغنية بالحليب وتكون خالية من الكيماويات الضارة.

اعملي على تطبيق هذا الشامبو وتدليك فروة رأسك أثناء الحمام بلطف لتمديد الخصل الكيرلي بالغذاء المطلوب وحمايته من التساقط ومساعدته على النمو وزيادة اللمعية بطريقة مشرقة قبل تسريحه.

 

- في حال كنت ترغبين بتمشيط شعرك وتسريحه جيداً، فمن المفضل أن تقومي بهذه الخطوة عندما يكون مبللاً لا جافاً. بهذه الطريقة يكون أكثر سهولة للتمشيط ويمكنك تسريحه بهدوء بواسطة فرشاة عريضة لا رفيعة كي تتفادي نزعه بقوة.

 

- كما ان من النصائح التي يمكنك الإعتماد عليها لتسريح شعرك الكيرلي الإبتعاد عن تجفيف الخصل بمجفف الشعر بعد الإستحمام، فذلك يكون مضراً جداً به، ويسبب له الضعف والتكسّر والتقصف، لذا إحرصي على أن تجففيه بالمنشفة بشكل طبيعي واستعملي الكريم الملطّف له واتركيه يجف طبيعياً لتحصلي على تموّجات ملفتة.

 

- غالباً ما تعتمدين التسريحة الطبيعية لشعرك الكيرلي، ولكن إن أردت التغيير في إطلالتك اختاري رفع الشعر بطريقة بسيطة وناعمة من دون الضغط والشد كثيراً لأن ذلك يفقده تجاعيده. يمكنك ان تستعيني بالدبابيس الصغيرة الناعمة التي تضفي بعض الحيوية إلى شعرك، مع البكل البسيطة التي تثبت الشعر.

 

- أيضاً من المهم أن تتفادي رفع شعرك الكيرلي على شكل ذيل حصان، فهذه التسريحة تعتبر مضرة له وتفقده رونقه وتتسبب الضعف الشديد ما يسهّل تساقط الشعيرات وتكسّرها. كما أن هذه التسريحة تتطلب شد الشعر وتمشيطه لتمليسه، ما يعرّض البصيلات إلى الكثير من الاضرار، لا سيما إن كنت تعانين من الشعر الخفيف. لذا تفادي هذه التسريحة قدر الإمكان، واعتمديها فقط عندما تقومين بتمليس شعرك.

 

 


Related Article

  1. احم بشرتك من الجفاف في شهر رمضان - Jun 07, 2018

    د/ نيرمين رضا عوضين تتعرض البشرة للجفاف أثناء الصوم، وهذا رد فعل طبيعي من الجسم، لنقص الماء والسوائل التي يحتاجها ،وخاصةً في فصل ..

    • 5374 Views
    • about 11 months ago
  2. خطوات بسيطة لماكياج يليق بأجواء رمضان.. - Jun 03, 2018

    بيروت- لاريسا معصراني لتطبيق ماكياج مناسب لأيام رمضان لا بد من اتباع بعض الخطوات والنصائح التي تفيد أي سيدة ترغب ببشرة نضرة وبمظهر لائق ..

    • 597 Views
    • about 11 months ago
  3. لا تفوتي قراءة هذه النصائح المثالية قبل إستخدام المناديل المبللة على بشرتك! - May 19, 2018

    بيروت - لاريسا معصراني في السنوات القليلة الماضية، ظهرت المناديل المبللة كوسيلة سهلة وأساسية لتنظيف بشرة الوجه، وتطور استخدامها ..

    • 600 Views
    • about 12 months ago
  4. غداً الأربعاء الافتتاح الرسمي للنسخة 13 من معرض هي للأزياء العربية - Apr 24, 2018

    حياة جميلة- الدوحة المناسبة: معرض هي للأزياء العربية النسخة 13/ ربيع- صيف 2018 المكان: مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، منطقة ..

    • 762 Views
    • about 13 months ago
  5. قرارات جمالية يجب أن تعتمديها - Apr 21, 2018

    بيروت - لاريسا معصراني هناك الكثير من القرارات التي نأخذها لتغيير حياتنا، سواء على المستوى المادي أو الاجتماعي، وحتى قراراتنا ..

    • 593 Views
    • about 2 years ago
  6. عندما تمتزج الكيمياء بفن صناعة العطور باري غاليري يستعرض أحدث إصدار Escentric Molecules العطرية - Apr 15, 2018

    استطاعت عطور Escentric Molecules للفيزيائي وخبير العطور Geza Schoen أن تحقق سمعة راسخة تستعرض قدرتها الإستثنائية وغير المألوفة في ..

    • 480 Views
    • about 2 years ago