تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم


تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم
تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني "معرض هي للأزياء العربية" يعود للاحتفال بالأزياء العربية من قطر ومختلف أنحاء العالم

- العلامات التجارية القطرية تكثف حضورها في منصة العرض الدولية مع مشاركة أكثر من 190 علامة تجارية من قطر، مسجّلةً زيادة بنسبة 75 في المائة عن نسخة ربيع/صيف 2017، من بين أكثر من 300 علامة تجارية مشاركة من 18 دولة
- انضمام أكثر من 40 علامة تجارية عالمية في هذه النسخة من المعرض، بما في ذلك العلامة التجارية "روماني ديزاين" من هنغاريا التي تشارك للمرة الأولى
- من بين أبرز المصممين الدوليين، تنضم المصممة التركية الشهيرة عالمياً "ديليك حنيف" فضلاً عن "فاليريا مانغاني"، نائبة الرئيس السابقة لغرفة إيطاليا للأزياء الراقية

الدوحة- حياة جميلة

يعود "معرض هي للأزياء العربية"، المعرض الأبرز في قطر للعبايات والأزياء العربية الراقية، في نسخته الثالثة عشر في الشهر الجاري، بمشاركة مميزة من أكثر من 300 علامة تجارية لمواهب التصميم من قطر والمنطقة والعالم، بما في ذلك ما يزيد على 190 علامات تجارية قطرية.

ويقام المعرض تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 25 إلى 29 أبريل 2018، حيث تنظمه شركة ديزاين كريشنز بدعم من الهيئة العامة للسياحة.

ويسجّل المعرض هذا العام ارتفاعاً بنسبة 75 في المائة في العلامات التجارية القطرية المشاركة، عن نسخة ربيع/صيف 2017 الماضية. وهو يحتفي بمواهب التصميم من قطر والمنطقة والعالم، والتي ستعرض أحدث مجموعاتها من الأزياء الراقية تلبيةً للطلب المتزايد عليها.

وسيشهد الحدث المنتظر مشاركة بنطاق أوسع من أي وقت مضى من علامات تجارية عالمية بارزة لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية، مسجلّاً أعلى نسبة مشاركة هذا العام من 18 دولة تشمل: قطر، الكويت، عمان، الهند، تركيا، الإكوادور، الصين، العراق، هنغاريا، لبنان، إندونيسا، تايلاند، ماليزيا، المغرب، هونغ كونغ، المملكة المتحدة، إسبانيا، وإيطاليا.

وسيحتضن المعرض في نسخته المقبلة العديد من الفعاليات، تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء. وقد أعلن المنظمون للمعرض عن شراكات جديدة لمواصلة جهودهم في تقديم أساليب مبتكرة لدعم رواد الأعمال. ومن خلال التعاون مع جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال، بالإضافة إلى الشراكة مع مركز "بداية" لتقديم المشورة لرواد الأعمال القطريين الشباب حول مسارهم المهني، سيقدم المعرض للزوار تجربة قيمة في مختلف مجالات الأزياء ابتداءً من التسويق إلى التمويل وصولاً إلى تقديم عروض الأزياء.

ترحب نسخة هذا العام أيضاً بالمصممة التركية المرموقة "ديليك حنيف" التي ستلقي كلمة حول مسارها وإنجازاتها في عالم الأزياء على الصعيد العالمي.

كما ستشارك مصمّمات من الإكوادور وهنغاريا بعرض مجموعاتهن من خلال شراكة خاصة للمعرض مع سفارتي الإكوادور وهنغاريا.

سيوفّر معرض "هي" بنسخته الثالثة عشر للزوار والمتسوقين تشكيلة فريدة من الملبوسات الفاخرة والأزياء الفخمة إلى جانب أحدث تصاميم عبايات السهرة والاكسسوارات الجلدية، فضلاً عن العطورات وأدوات التجميل. ولإضفاء نكهة خاصة من التراث العربي الأصيل، سيشهد معرض أزياء الربيع والصيف عرض تشكيلة من علامات تجارية تعود للمشاركة في المعرض بعد مشاركات سابقة، منها ديباج والمتحجبة، وكذلك علامات تجارية جديدة منها نشل باي نجيبه وسحر آل حمود واس ستايل من الكويت، فضلاً عن روماني ديزاين، وهي علامة تجارية فريدة من هنغاريا، والتي ستستضيف منتدى تتناول خلاله مساهمة الأزياء كوسيلة للتعبير عن ثقافة الشعوب.

كما يضم معرض "هي" في نسخة هذا العام جناحاً خاصاً بإيطاليا، تحت إشراف فاليريا مانغاني، نائبة الرئيس السابقة لغرفة إيطاليا للأزياء الراقية، حيث سيوفر العديد من العلامات التجارية الإيطالية الفاخرة والفريدة بما في ذلك علامة "بي.كي.اي.بي" BKIB المتخصّصة في القفطان وملابس السهرة الراقية والتي تناسب السيدات الباحثات عن الأناقة والتميّز في كافة المناسبات.

وينظم المعرض من قبل شركة ديزاين كريشنز بدعم من الهيئة العامة للسياحة، وذلك ضمن جهودها لتمكين القطاع الخاص من إقامة الفعاليات العالمية. من جهتها صرحت السيدة جواهر الخزاعي، مدير إدارة الإتصال والتسويق بالإنابة في الهيئة العامة للسياحة :قائلةً "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد التطور المستمر لمعرض "هي" للأزياء العربية، خاصة مع بلوغنا مرحلة متقدّمة من تحقيق استراتيجية قطر الوطنية للسياحة، والتي تهدف إلى تعزيز العروض السياحية للزوار ودعم مشاركة القطاع الخاص في تطوير مختلف القطاعات بالدولة. وباعتباره منصة مثالية لرواد الأعمال وعشاق ألأزياء من قطر وحول العالم، يجسّد معرض هي أهمية الفعاليات العالمية بإبراز تراثنا الثقافي وبالتقريب ما بين المشاريع الناشئة وتلك الشهيرة عالمياً".

وبدورها قالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للمعرض: "إن المعرض هذا العام هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق. لدينا مصممين من دول لم تشارك من قبل، مثل الإكوادور وهنغاريا. لقد خصصنا أيضًا في المعرض مساحة أكبر لمواهب التصميم المحلية مع أكثر من 190 علامة مشاركة من قطر، وهي اكبر مشاركة قطرية إلى الآن."

واختتمت إسراء بالقول: "من الهام بالنسبة لنا تسليط الضوء على المواهب القطرية الواعدة. وفيما أصبح معرض "هي" للأزياء العربية المنصة الرئيسية والأبرز لقطاع الأزياء في قطر، شهدنا اهتماماً متزايداً بتحسين وتطوير مواهب التصميم المحلية. وسوف يكون تركيزنا على تطوير المعرض في السنوات القادمة. ومن خلال ضم المزيد من العلامات التجارية العالمية، فإننا نهدف إلى جذب المزيد من الجماهير من كافة أنحاء العالم ”.

ويستمر المعرض في تقديم مختلف الفعاليات التي تقام بالتعاون مع الشركاء الدوليين وتضفي عليه المزيد من القيمة والأهمية، وتشمل ورش العمل وحلقات النقاش وغيرها. كما عقد المعرض شراكة مع حاضنة قطر للأعمال، لتقديم المشورة حول كيفية تأسيس وتنمية المشاريع والأعمال التجارية.

ومن جهتها قالت السيدة عائشة الرميحي، مدير تطوير الأعمال في حاضنة قطر للأعمال: "تفخر حاضنة قطر للأعمال بشراكتها مع معرض "هي"، فنحن نسعى باستمرار إلى تعزيز ريادة أعمال السيدات بشكل ناشط في قطر. كما نفخر بتقديم دعمنا لرائدات الأعمال في قطاع الأزياء علما أن أكثر من 30٪ من الشركات الناشئة المحتضنة لدينا تشارك في تأسيسها أو تقودها سيدات. ويرجع ذلك إلى شركاءنا الذين يشاركوننا رؤيتنا بأننا قادرون على تمكين الفوج القادم من رائدات الأعمال الناجحات. ومن هذه الشراكات معرض "هي" الذي يوفر لرائدات الأعمال في الحاضنة الشراكة والمنصة المثالية لعرض أعمالهن المبتكرة."

كما أقام المعرض شراكة خاصة مع مركز "بداية" لتنمية روح المبادرة والتطوير المهني، وهي مبادرة مشتركة بين بنك قطر للتنمية و"صلتك" Silatech، لتقديم المشورة لرواد الأعمال الشباب القطريين حول مسارهم المهني.

وبدورها قالت ريم السويدي، المدير العام لمركز "بداية": "نحن سعداء لمشاركتنا في معرض "هي" هذا العام لدعم مواهب التصميم المحلية من خلال تقديم المشورة والتوجيه، وتمهيد الطريق لجيلنا الصاعد لكي يصبحوا قادة أعمال في المستقبل. تتزامن هذه الشراكة مع هدفنا في مركز بداية بدعم الشباب القطري في تأسيس أعمال ناجحة وتمكينهم من المساهمة في مستقبل مزدهر لأمتنا".

ولضمان توفير أجواء مريحة خلال العروض، يفتح معرض"هي" أبوابه حصريا للنساء، بينما يتيح في اليوم الأول من المعرض بتاريخ 25 أبريل للرجال الدخول برفقة أفراد العائلة. ولا يسمح المعرض للصغار الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً من الدخول.

وتتضمن قائمة الشركاء لـ"معرض هي للأزياء العربية" في هذا العام كلاً من الخطوط الجوية القطرية، ميزون دي جويل، فندق شانغريلا الدوحة، فندق إزدان، مطعم إدام من آلان دو كاس، جيرلان سبا، وشركة فيوليتا لتنظيم المناسبات.

لمزيد من المعلومات عن النسخة الثالثة عشر من "معرض هي للأزياء العربية"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.heya.qa ، كما يستطيع الزوار تحميل التطبيق الخاص بالمعرض على أجهزة الجوال لمواكبة الفعاليات والاطلاع على العلامات التجارية والعروض.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *