"معرض هي للأزياء العربية" يوفر منصة قيمة لرائدات الأعمال القطريات


"معرض هي للأزياء العربية" يوفر منصة قيمة لرائدات الأعمال القطريات
"معرض هي للأزياء العربية" يوفر منصة قيمة لرائدات الأعمال القطريات

- مشاركة فاعلة وكبيرة للمصممات القطريات الناشئات في النسخة الثالثة عشر من "معرض هي للأزياء العربية"
- مشاركة أكثر من 190 علامة تجارية من قطر، مسجّلةً زيادة بنسبة 75 في المائة عن نسخة ربيع/صيف 2017
- يقدّم المعرض ورش عمل ومنتديات من مركز بداية، وحاضنة قطر للأعمال، وجامعة فيرجينيا كومنولث في قطر بهدف تمكين ريادة الأعمال بين المواهب القطرية الواعدة

الدوحة – حياة جميلة
: يواصل "معرض هي للأزياء العربية" في نسخته الثالثة عشر دعمه لمواهب التصميم القطرية موفراً لهم منصة مثالية لعرض إبداعاتهم وكذلك تعزيز قطاع الأزياء وتمكين ريادة الأعمال ومشاركة الخبرات والمعرفة بين الخبراء والمحترفين وبين المواهب الواعدة.

وقد حظي المعرض حتى الآن بردود فعل إيجابية وإقبال واسع من قبل الزوار بفضل جودة وتنوع الأزياء التي قدمتها رائدات التصميم القطريات بالإضافة إلى ورش العمل والمنتديات المختلفة التي حققت قيمة مضافة للعارضين والزوار والمصممات على حد سواء.

وقد جال الزوار في المعرض اليوم حيث اطلعوا على أكثر من 300 علامة تجارية لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية من 18 دولة تشمل: قطر، الكويت، عمان، فضلاً عن تركيا، المغرب، لبنان، العراق، الهند، الصين، إندونيسا، تايلاند، ماليزيا، هونغ كونغ، الإكوادور، هنغاريا، المملكة المتحدة، إسبانيا، وإيطاليا.

ويسجّل المعرض هذا العام ارتفاعاً بنسبة 75 في المائة في العلامات التجارية القطرية المشاركة، عن نسخة ربيع/صيف 2017 الماضية، كما يشهد عرض تشكيلة من علامات تجارية تعود للمشاركة في المعرض بعد مشاركات سابقة، منها كيو ليبل والمتحجبة، وكذلك علامات تجارية جديدة منها نشل باي نجيبه وسحر الحمود واس ستايل من الكويت، فضلاً عن روماني ديزاين، وهي علامة تجارية فريدة من هنغاريا.

وقد أقام المعرض في نسخته الثالثة عشر، شراكة تعد الأولى من نوعها مع مركز "بداية" لتنمية روح المبادرة والتطوير المهني، وهي مبادرة مشتركة بين بنك قطر للتنمية و"صلتك" Silatech، لتقديم المشورة لرواد الأعمال الشباب القطريين حول مسارهم المهني.

وفي هذا العام، يتابع معرض "هي" شراكته مع كلية الفنون في جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال، لمنح الزوار تجارب قيمة في مجال الأزياء، ابتداءً من التسويق إلى التمويل وصولاً إلى إطلاق الأعمال، وذلك من خلال ورش العمل والندوات والحلقات النقاشية التي تقام يومياً.

وقالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للنسخة الثالثة عشر من معرض "هي": عملنا في هذه النسخة على زيادة عدد المصممات القطريات في المعرض الذي شهد بالفعل مشاركة واسعة بزيادة نسبتها 75 في المائة عن النسخة السابقة. ولقد سررنا حقا بموهبة المصممات وقدراتهن العالية حيث أظهرن للجميع الخبرات المحلية ورؤيتهن وإمكاناتهن الرفيعة في الريادة والابتكار. وفي الواقع، أضافت الشراكات التي أقامها المعرض مع مركز بداية وجامعة فيرجينيا كونولث في قطر وحاضنة قطر للأعمال قيمة كبيرة للعارضين والزوار على حدّ سواء، وهو ما حقق للمعرض تطوراً كبيراً ليتحول من معرض للأزياء الراقية إلى منصة رئيسية للمصممات للتعلم وتبادل الخبرات مع المختصين والمحترفين".

واختتمت إسراء بالقول: "قطاع الأزياء في قطر يعتبر واحداً من القطاعات الواعدة التي تحقق النمو للقطاع الخاص، وبدورنا نفتخر بمساهمتنا الهامة في تحقيق هذا النمو".

من جانبها قالت فاطمة العمادي مصممة العلامة التجارية القطرية سلفا'ز دريسيس: "شكلت مشاركتي في معرض "هي" تجربة مفيدة جدًا لعلامتي التجارية في السوق القطري. لقد كانت فرصة مثالية للتواصل مع الناشطات في مجال الأزياء وكذلك مع عدد كبير من العملاء. وأشكر القائمين على المعرض على منحي هذه الفرصة المميزة."

خلال اليومين الأولين من المعرض، عقد مركز بداية ورش عمل لتقديم المشورة لدعم الشباب القطري في تأسيس أعمال ناجحة. ومن خلال طرح نماذج من قصص نجاح لشباب قطريين، قدمت منتديات مركز بداية نظرة ثاقبة على الأسس اللازمة لتاسيس أعمال رائدة في عالم الأزياء.

إضافةً إلى ذلك، تقدّم حاضنة قطر للأعمال ورش عمل حول دور المركز في دعم الأعمال وانطلاقتها لمساعدة رواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم أو تطوير أعمالهم ونقلها إلى مستويات أعلى.

وفي هذا السياق قالت عائشة المضاحكه، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال: "سُررتُ كثيراً بالمشاركة في هذا الحدث المتميز والمساهمة في دعم المواهب الواعدة للسيدات. وقد لاحظتُ أن الأفكار والابتكارات التي رأيتها خلال اليومين الماضيين يمكن أن تشكل أعمالاً ناجحة في المستقبل إذ تمتلك هؤلاء السيدات الموهبة والإلتزام اللازمَين لتحقيق أحلامهن. كل ما يحتجن إليه هو الإرشاد والدعم المناسبين ويسعدنا بأن نتمكن من توفيرهما لهُنّ."

بدورها تقيم جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر ورش عمل وندوات في المعرض التي تهدف إلى تعليم أساسيات تصميم الأزياء. وتساهم كلية الفنون في جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر في دعم صناعات التصميم الناشئة في قطر وتؤدي دوراً رئيسياً في تحفيز هذا النمو، حيث باتت تعتبر مركز امتياز للتعليم والبحوث في مجال الفنون والتصميم المحلية.

وستعقد في اليوم الثالث من المعرض الموافق في 27 أبريل، سلسلة من ورش العمل بهدف تمكين المصممين الناشئين القطريين من تأسيس أعمالهم وتنميتها. ويمكن لرائدات الأعمال والمصممات حضور ورشة العمل التي ستقام في الساعة الخامسة مساءً، بعنوان "خدمات مركز بداية المصممة للمساعدة على تحقيق أهدافك". وفي الساعة 5:45 مساءً، ستستضيف جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر ورشة عمل أخرى تحت عنوان "تصميم الأزياء في العصر الرقمي".

وتماشياً مع هدف حاضنة قطر للأعمال بتمكين أصحاب المشاريع من تأسيس وتنمية شركاتهم، تقدم عائشة المضاحكه، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال وريم السويدي، المدير العام لمركز بداية، منتدى خاصاً لمناقشة كيفية "التأسيس وإيجاد التمويل" في الساعة 6:40 مساء.

كما يمكن للزوار بتاريخ 27 أبريل، الحضور إلى معرض "هي" والمشاركة في ورش العمل مع أبرز الأسماء في المجال، بما في ذلك "دروس ماكياج مع عايشة" من ميزون دي جويل الساعة في 5:25 مساءً.

إلى جانب ورش العمل والندوات، يوفر معرض "هي" في نسخته الثالثة عشر للزوار والمتسوقين تشكيلة فريدة من الملبوسات الفاخرة والأزياء الفخمة من مجموعات ربيع وصيف 2018، إلى جانب أحدث تصاميم عبايات السهرة والاكسسوارات الجلدية، فضلاً عن العطورات وأدوات التجميل.

ويقام "معرض هي للأزياء العربية" تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، حيث يستمر المعرض المخصص للنساء والفتيات فوق 13 عاماً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من اليوم ولغاية يوم الأحد الموافق 29 أبريل.

لمزيد من المعلومات عن النسخة الثالثة عشر من "معرض هي للأزياء العربية"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.heya.qa ، كما يستطيع الزوار تحميل التطبيق الخاص بالمعرض على أجهزة الجوال لمواكبة الفعاليات والاطلاع على العلامات التجارية والعروض.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *