"معرض هي للأزياء العربية" يستقطب باقة من مواهب التصميم الدولية المميزة بنسخته الثالثة عشر


"معرض هي للأزياء العربية" يستقطب باقة من مواهب التصميم الدولية المميزة بنسخته الثالثة عشر
"معرض هي للأزياء العربية" يستقطب باقة من مواهب التصميم الدولية المميزة بنسخته الثالثة عشر
"معرض هي للأزياء العربية" يستقطب باقة من مواهب التصميم الدولية المميزة بنسخته الثالثة عشر
"معرض هي للأزياء العربية" يستقطب باقة من مواهب التصميم الدولية المميزة بنسخته الثالثة عشر

دعوة للزوار للتسوق في اليوم الختامي من المعرض

مشاركة أكثر من 300 علامة تجارية لمواهب التصميم من 18 دولة من قطر والمنطقة والعالم في النسخة الثالثة عشر من المعرض

الدوحة – حياة جميلة

 يوفر "معرض هي للأزياء العربية" في نسخته الثالثة عشر فرصة مميزة للزوار للتسوق من أكثر من 300 علامة تجارية متخصصة بالعبايات والأزياء الراقية من قطر والعالم. وإلى جانب مجموعة كبيرة من مواهب التصميم القطرية وأخرى من الشرق الأوسط، يشارك بالمعرض مصممات من أميركا وأوروبا وآسيا وشمال إفريقيا، من ضمنها الكويت، عمان فضلاً عن الهند، تركيا، الإكوادور، العراق، الصين، هنغاريا، لبنان، إندونيسا، تايلاند، ماليزيا، المغرب، هونغ كونغ، المملكة المتحدة، إسبانيا، وإيطاليا.

وقد شهد الحدث هذا العام مشاركة بنطاق أوسع من أي وقت مضى من علامات تجارية عالمية بارزة، فضلاً عن عودة العديد من العلامات التجارية الدولية للمشاركة في المعرض من جديد بعد مشاركات سابقة، وغيرها الذي يحضر للمرة الأولى، ومنها ديليك حنيف من تركيا؛ روماني ديزاين من هنغاريا؛ ليز كارديناس وأولغا دوميت من الإكوادور؛ رضا كوتور وسمر سيكرت من لبنان؛ دوريس دوروثيا من أندونيسيا؛ أناردانا وكاي دي بوتيك من الهند؛ قفطان للاّ سلمى وصوفيان بن يحيى للقفطان من المغرب؛ فالنتينو بوتشي، كريستل ب و"بي.كي.اي.بي" BKIB من إيطاليا وإينونيز من إسبانيا. 

وصرحت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للنسخة الثالثة عشر من معرض "هي": "يواصل معرض "هي" تطوره ونموه في كل نسخة، في ظل تجاوب واهتمام كبير من مجتمع الأزياء في مختلف أرجاء العالم. ولقد أتاحت لنا الشراكات الجديدة تقديم ندوات وورش عمل قيمة فتحت الباب امام مناقشات ومناظرات حية حول أحدث توجهات صناعة الأزياء. ولقد سررنا بحضور الخبيرات اللواتي شاركن تجاربهن وآرائهن مع المصممات المحليات والزوار، الأمر الذي يساهم في دفع عجلة التطور لقطاع الأزياء والتصميم في قطر".

وضمن برنامج هذا العام، عقد المعرض شراكات مع سفارات الإكوادور وهنغاريا وتركيا التي دعمت بدورها تقديم عروض أزياء مميزة كما نظمت ندوات وورش عمل بهدف المساهمة في تطوير ودعم مواهب التصميم المحلية.

وبالتعاون مع السفارات الشريكة، شهد اليوم الأول من المعرض  سلسلة عروض أزياء لمواهب تصميم من كافة أنحاء العالم قمن بعرض مجموعة من العبايات والأزياء الراقية بما في ذلك: ديليك حنيف من تركيا؛ ليز كارديناس وأولغا دوميت من الإكوادور؛ روماني ديزاين من هنغاريا وكريستال ب من إيطاليا.

كما ألقت المصممة التركية المرموقة "ديليك حنيف" كلمة حول مسارها وإنجازاتها في عالم الأزياء على الصعيد العالمي فضلاً عن عرض أزياء وورشتي عمل وندوة. وتناولت الندوة موضوع "أوجه التشابه والاختلاف بين الأزياء العربية والعثمانية"، من تقديم ديليك حنيف علاوةً عن ساندرا ويلكنز، رئيس قسم الأزياء في جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، وفهد العبيدلي، المصمّم والفنان القطري الشهير.

إضافةً إلى ذلك، شارك الزوار في منتدى تحت عنوان "العلاقة بين الأزياء والثقافة" من قبل أعرق الخبراء في المجال، فاليريا مانغاني وأولغا دوميت.

وصرحت المصممة أولغا دوميت من الإكوادور، حول مشاركتها في معرض "هي" قائلةً: "يشرفني المشاركة في معرض "هي" في نسخته الثالثة عشر. يسعدني القدوم إلى قطر والتعرف على الأزياء النسائية الرائجة فضلاً عن اللقاء بالمصممين المحليين المميزين. لقد كان من الرائع الاستماع الى ردود الفعل الإيجابية من الزوار والمتسوقين. وفي الواقع، إنه أحد أكثر المعارض أناقة ورقياً الذي شاركت فيه إلى الآن حيث قدمت مجموعة تلائم السوق العربي بلمسة أمريكية عصرية."

كما شارك الضيوف بمنتدى تحت عنوان "وراء كواليس وسائل الإعلام الاجتماعية"، بقيادة المؤثرة العمانية أريج البلوشي وبالشراكة مع مشاهير من الهند بما في ذلك كريستل ديسوزا وسناء خان، حيث كانت الفرصة متاحة للمشاركين في المعرض والزوار على حد سواء للالتقاء بمشاهير بوليوود وطرح أسئلة حول خبراتهن في مجالات الأزياء والأناقة فضلاً عن دور وسائل الإعلام الاجتماعية في صناعة الأزياء.

ويقام "معرض هي للأزياء العربية" تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر. الدعوة موجهة للنساء والفتيات فوق 13 عاماً للحضور الى مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في اليوم الختامي من المعرض، الأحد (29 أبريل).

لمزيد من المعلومات عن النسخة الثالثة عشر من "معرض هي للأزياء العربية"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.heya.qa ، كما يستطيع الزوار تحميل التطبيق الخاص بالمعرض على أجهزة الجوال لمواكبة الفعاليات والاطلاع على العلامات التجارية والعروض.


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *