لا تفوتي قراءة هذه النصائح المثالية قبل إستخدام المناديل المبللة على بشرتك!


لا تفوتي قراءة هذه النصائح المثالية قبل إستخدام المناديل المبللة على بشرتك!

بيروت - لاريسا معصراني

 

في السنوات القليلة الماضية، ظهرت المناديل المبللة كوسيلة سهلة وأساسية لتنظيف بشرة الوجه، وتطور استخدامها بشكل كبير حتى أنها باتت تستعمل لتعقيم الجلد والتخلص من الأتربة والجراثيم.

 

سنقدم أهم النصائح الضرورية لإستخدامات مثالية للمناديل المبللة:

 

إزالة ماكياج العين في خطوة واحدة

 

إن إزالة المكياج من منطقة العين هو الأصعب بالنسبة للمرأة، ولتحقيق أقصى فائدة من العناية بالبشرة والحرص على عدم جفاف المنطقة في محيط العين، يجب طيّ المناديل المبللة المنظفة للوجه ووضعها على العين لعدة ثوانٍ، وذلك حتى تمتص البشرة الرطوبة اللازمة، ليتمّ بعد ذلك مسح الجفن برفق في اتجاه الخارج وإزالة مكياج العين بشكل شبه نهائي.

 

الحفاظ على رطوبة المناديل المبللة

 

من الضروري الاحتفاظ بالمناديل المبللة في حقيبة تغلق بسحاب، وذلك بهدف الحفاظ على رطوبتها، والحرص على عدم فتح العلبة بشكل دائم ما يحافظ على المناديل في حالة رطبة.

 

إزالة عيوب الماكياج

 

في حالات كثيرة قد يتم تلطيخ الوجه عن طريق الخطأ بالماسكارا أو القليل من محدد العيون السائل، لذلك من الفعّال جداً استخدام طرف المنديل المبلل لإزالة أي من المشاكل الناتجة عن آثار الماكياج والتخلّص منها بشرعة قياسية.

 

إزالة الأوساخ وآثار الماكياج من اليدين

 

من الممكن استخدام المناديل المبللة لتنظيف اليدين من الأوساخ بشكل فعال، وكذلل التخلص من وجود بعض الآثار على الملابس. كما يمكنك استخدام المنديل المبلل ذاته لتنظيف فرش الماكياج سريعاً قبل إعادتها إلى مكانها.

 

إحذري إستخدام هذه المناديل في هذه الحالات

 

هناك بعض الأسباب الأساسية التي قد تمنعك من استخدام المناديل المبللة على بشرتك مجدداً، ومن أهمها:

- مشبعة بالكيماويات: إن الروائح الصناعية المستخدمة في المناديل المبللة قد تعرض بشرتك للكثير من المخاطر الصحية، وذلك لأنها تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية لضمان الحفاظ على ترطيبها ووقايتها من الجفاف.

- غير صديقة للبيئة: المناديل المبللة غير قابلة لإعادة الاستخدام، وهي تؤدي الى تلوث البيئة تماماً كالمخلفات البلاستيكية لانها غير قابلة للتحلل.

- تحتوي على الكحول: قد تحتوي المناديل المبللة على نسبة هائلة من الكحول، وإن استخدامها بشكل مستمر يعرض البشرة للجفاف الشديد، كما أنها قد تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد.

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *