وفد من طلاب وأساتذة نورثويسترن في قطر يزور الحرم الجامعي الأم


وفد من طلاب وأساتذة نورثويسترن في قطر يزور الحرم الجامعي الأم
وفد من طلاب وأساتذة نورثويسترن في قطر يزور الحرم الجامعي الأم
وفد من طلاب وأساتذة نورثويسترن في قطر يزور الحرم الجامعي الأم

الدوحة – حياة جميلة

 

زار وفد من طلاب جامعة نورثويسترن في قطر وموظفيها وأعضاء هيئة تدريسها مقر الجامعة الرئيسي بإيفانستون بالولايات المتحدة لعرض أعمالهم الإبداعية وبحوثهم ونقل تجربتهم وخبراتهم في قطر إلى نظرائهم في الحرم الجامعي الأم.

 

وتعليقًا على الزيارة، قال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:

 

"نحن جزء مهم من الصورة الكلية لمجتمع نورثويسترن برغم المسافة الطويلة التي تفصلنا عن الحرم الرئيسي والتي تبلغ 7 آلاف ميل. طلابنا يتحلون بعادات وتقاليد نورثويسترن، وأكثرهم زار المقر الرئيسي أو قضى فيه وقتًا للدراسة، وأعضاء هيئة التدريس والموظفون على اتصال قوي مع نظرائهم في المقر الرئيسي وينسقون العمل سويًا، وقد سبق لقيادات الجامعة في الولايات المتحدة زيارة الحرم الجامعي في الدوحة أكثر من مرة، وقد كانت هذه الزيارات عاملًا قويًّا في تعزيز التبادل المشترك بيننا". 

 

وعلى مدار خمسة أيام، التقى وفد الجامعة مع نظرائه في الحرم الأم بالولايات المتحدة عبر سلسلة من الفعاليات، كان من بينها فعالية "يوم جامعة نورثويسترن في قطر – الاحتفاء بتجربة الطلاب"، والتي تم خلالها إطلاع الحضور على البرامج الأكاديمية واللاصفية المقدمة في جامعة نورثويسترن في قطر، واستكشاف فن الخط العربي، وتوزيع بعض الهدايا.

 

كما التقى طلاب جامعة نورثويسترن في قطر مع نظرائهم في الحرم الجامعي بإيفانستون ومع زملائهم من جامعة نورثويسترن في قطر الذين يدرسون تخصص الاتصال في الحرم الجامعي الأم.       

 

إلى جانب ذلك، أقامت قيادات جامعة نورثويسترن في قطر مأدبة غداء ضمت وفد الجامعة وأعضاء مجتمع إيفانستون، واستعرض الوفد على هامشها أحدث المستجدات في حرم الجامعة بالدوحة.

 

وخلال الزيارة أيضًا، شاهد أعضاء الحرم الجامعي الأم الفيلم الوثائقي " Lonnie Holley: The Truth of the Dirt " الذي أنتجَه أساتذة نورثويسترن ماركو ويليامز ودانيلي بيفيرلي، وكلاهما يعمل في المقر الرئيسي للجامعة وفرعها بالدوحة.

 

ومن أبرز المستجدات التي كشف عنها وفد الجامعة لنظرائه في الولايات المتحدة تفاصيل المتحف الإعلامي الجديد الذي تعتزم جامعة نورثويسترن في قطر إطلاقه مع بداية العام الدراسي المقبل، وهو أول متحف جامعي في قطر، وأول متحف في المنطقة متخصص في مجالات الصحافة والإعلام والاتصال في العالم العربي. وسيضم المتحف معارض رقمية تتيح للزوار التفاعل مع محتواه.

 

يذكر أن نورثويسترن في قطر هي الكلية الثانية عشرة التابعة لجامعة نورثويسترن، والفرع العالمي الوحيد لها. ويدرس فرع الجامعة في قطر منهج كلية "ميدل" وكلية الاتصال وكلية "واينبرج" للفنون والعلوم بهدف توفير تعليم أمريكي من طراز عالمي في قطر. وستحتفي الجامعة العام الدراسيّ المقبل بالذكرى العاشرة على تأسيسها في قطر، حيث تخرج فيها حتى الآن 7 دفعات بمجموع 282 خريجًا، وأعلنت مؤخراً عن أن العام الدراسي المقبل سيشهد أكبر  دفعة من الطلاب منذ تأسيس فرع الجامعة في قطر.

 

تقع جامعة نورثويسترن في قطر في قلب منطقة الشرق الأوسط التي تشهد تغييرًا هائلًا في دور الإعلام والاتصال. وتتيح نورثويسترن في قطر الفرصة لطلاب الحرم الجامعي في إيفانستون لقضاء فصل دراسي يستكشفون خلاله الدراسة والحياة في الشرق الأوسط، وفي المقابل يسافر طلاب جامعة نورثويسترن في قطر إلى الحرم الجامعي لاكتساب تجربة مماثلة.    

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *