جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تتعاون مع تكاتف ومجموعة نماء من أجل تدشين النسخة الثانية من برنامج "رواد"


جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تتعاون مع تكاتف ومجموعة نماء من أجل تدشين النسخة الثانية من برنامج "رواد"
جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تتعاون مع تكاتف ومجموعة نماء من أجل تدشين النسخة الثانية من برنامج "رواد"

الدوحة – حياة جميلة

قامت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، وهي الجامعة الرائدة عالمياً في مجال التعليم التنفيذي، بالتعاون مع "تكاتف" ومجموعة نماء بتدشين النسخة الثانية من برنامج "رواد" وذلك بعد النجاح الذي تحقق في الدفعة الأولى من البرنامج، وقد تم تدشين البرنامج من قبل المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، وبحضور المهندس زاهر العبري، الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء مزون، والمهندس علي شماس، الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة بمنتجع ميلينيوم المصنعة.

ويعتبر برنامج "رواد"، الذي دشن لأول مرة في عام 2014، أحد برامج التطوير التي يتم تنفيذها لجميع شركات المجموعة، ويتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في تحديد الموظفين من ذوي الأداء العالي وتطوير قدراتهم في تولي أدوار قيادية مستقبلا بشركات المجموعة.

وتهدف مجموعة نماء من هذه الشراكة إلى توفير برنامج فريد من نوعه وفقا لاحتياجات المجموعة لتطوير القيادات والتي تتضمن دراسة خاصة حول تحديات العمل ذات العلاقة، لتتواصل مقررات البرنامج حتى شهر أكتوبر 2018م.

وقال المهندس عمر الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: "لدى مجموعة نماء إستراتيجية طموحة لتحقيق النمو كما هو متّضح من خلال تدشين برنامج "رواد" والذي يتم من خلاله تبني مجموعة من الموظفين الذين يمتلكون القدرات والإمكانيات الريادية. كما يسعدني رؤية التزام هذه الفئة من الإدارة الوسطى لشركات المجموعة بتنمية كفاءاتهم ومهاراتهم القيادية للبحث عن حلول لمختلف التحديات التي تواجه مجموعة نماء".

قال الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في دولة قطر: "إنه لشرف عظيم أن نكون على مستوى الثقة المعنية بتقديم برنامج "رواد" لقادة المستقبل في مجموعة نماء. فقد تم تصميم هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات الخاصة لهذه الفئة من الموظفين. حيث سيركز المشاركون في البرنامج على التحديات الفعلية التي تواجههم في العمل وذلك على أيدي المدربين والخبراء الأكفاء".

من جهته، قال الشيخ إبراهيم الحارثي المدير التنفيذي لتكاتف: "نفخر في تكاتف بشراكتنا في هذا البرنامج والذي سيسهم في دعم الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية مجموعة نماء في أن تكون شركة رائدة على المستوى الإقليمي، وقد تم تصميم محتوى هذا البرنامج واضعين في الإعتبار أهداف واحتياجات مجموعة نماء من خلال التركيز على تطوير الكفاءات القيادية للمجموعة".

يتم اختيار الموظفين للبرنامج من خلال عملية منظمة يتم فيها النظر إلى المؤهل المطلوب وتقييم القدرات التحليلية ونتائج الإختبارات الشخصية والنفسية، وقد تم في النسخة الثانية من البرنامج زيادة عدد المشاركين إلى 38 متدرب مقارنة بـ 14 متدرب في النسخة الأولى التي تمت في عام 2014م والذين تم تدريبهم في مؤسسات عالمية مرموقة متخصصة في مجال الأعمال مثل مؤسسة IMD و Insead وكلية لندن للأعمال.

ويعد برنامج "رواد" برنامج ذو أهمية كبيرة لمجموعة نماء يهدف إلى تحديد الموظفين الذين يمتلكون الفرصة والإمكانية للتطوير عبر برامج تدريب مركزة وفرص تنموية مميزة. كما تؤمن مجموعة نماء بأهمية تطوير القيادات العاملة بمختلف شركات المجموعة ضمن بيئة مثالية تهدف إلى تحقيق النتائج والقيم المشتركة.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *