النجم رايان رينولدس يعود للتألّق مجدّداً في ’ديدبول‘


النجم رايان رينولدس يعود للتألّق مجدّداً في ’ديدبول‘

الدوحة – حياة جميلة

 

 بعد تحطيم الأرقام القياسية، يعود النجم العالمي رايان رينولدس للتألّق مجدّداً بدور ’ديدبول‘، وهذه المرّة يتميّز الفيلم الجديد الذي يدور حول الشخصية الخارقة الثرثارة بكونه أضخم وأفضل من السابق. ففي الجزء الثاني من السلسلة الشهيرة، يصل جندي خارق للقيام بمهمّة خطيرة في عالم الجريمة تتمحور حول قتل صبي صغير يتمتّع بقدرات فوق طبيعية، الأمر الذي يدفع ’ديدبول‘ إلى التفكير ملياً بمواضيع مختلفة هامّة مثل الصداقة والعائلة وما يترتّب عليه الأمر بأن يكون بطلاً خارقاً.

 

تشهد هذه السلسلة السينمائية عودة الممثّل العالمي رايان رينولدس بدور النجم الأسطوري وايد ويلسون إلى جانب عدد من الوجوه المعروفة الأخرى مثل كولوساس (ستيفان كابيسيتش)، نيغاسونيك تين أيج وورهيد (بريانا هيلدبراند) وسائق سيارة التاكسي دوبيندر (كاران سوني). ومن بين الإضافات الأخرى إلى فيلم الحركة ’ديدبول‘ الجديد هناك شخصية دومينو التي تلعب دورها الممثّلة زازي بيتز، وكايبل الذي يلعب دوره جوش برولين، إلى جانب الشخصية الجديدة راسل التي يلعب دورها جوليان دنيسون. وقام بإخراج ’ديدبول 2ديفيد ليتش الذي أبدع في عدد من الأفلام البارزة الأخرى مثل ’جون ويك‘ و’أتوميك بلوند‘، حيث تظهر في الفيلم الجديد المزيد من الأدوار الخطرة مع مزيد من التميّز ومزيد من الحركة.

 

تعليقاً على إخراج النسخة الجديدة التي ينتظرها الجمهور بشغف، قال ليتش: "لقد حصلت على شرف المساعدة في ابتكار عدد من العوالم الجميلة المختلفة، لكن هناك دون أي شك شيئاً ساحراً في عالم ’ديدبول‘ – فقد أعاد عملية تصوُّر صناعة أفلام الحركة والكوميديا. إن النسخة الأولى كانت متميّزة جداً، لكن العالم بحد ذاته واسع جداً بحيث يمكن أن يكون لديك لمسة إبداعية مختلفة، وفي الوقت نفسه أن نبقى قريبين من النسخة الأصلية."

 

الجدير ذكره أن رايان رينولدس لم يتألّق فقط في دور البطولة بالفيلم، بل قام أيضاً بالمساعدة في كتابة وإنتاج ’ديدبول 2‘. وحول هذا، أشار ليتش قائلاً: "إن رايان يتمتّع بموهبة كوميدية هائلة. وفيلم ’ديدبول‘ يشكّل مساحة رائعة حيث يمكنه أن يعبّر تماماً عن الأشياء التي يبرع فيها بتميّز. فقد أخذ تلك الشخصية من الكتب الكوميدية وجعلها علامته التجارية الخاصّة. وهناك تأثير متناغم جداً بين شخصية ’ديدبول‘ ورايان. إنه بالحقيقة ديدبول في الحياة الواقعية - أي من خلال الطريقة التي يتحدّث فيها ورؤيته للعالم، في بعض الأوقات طبعاً. فهو يتمتّع بالمرح وحس الفكاهة لكن في الوقت ذاته يتميّز براحبة صدر واسعة والكثير من العاطفة والشفقة، تماماً مثل شخصية ’ديدبول‘."

 

من جهته، يقول الكاتب ريت ريز: "إن رايان يشبه إلى حد كبير ’ديدبول‘ من جهة حس الفكاهة التي تتمتّع بها شخصية ’ديدبول‘، إذ إنها نابضة بالحيوية والعصبية والتفاهة وعدم النضج. وكان رايان الشخصية الأنسب لها وهو يعلم هذا الشيء تماماً. فقد وقع في حب شخصية ’ديدبول‘ حتى قبل أن نطلق النسخة الأولى من الفيلم. ومن بين الأمور الكثيرة التي يضفيها رايان إليها هناك الناحية البدنية مما يجعل ’ديدبول‘ شخصية مضحكة خلف القناع والزي الخاص بها. كما يُعتبَر رايان قريباً جداً من مدرسة تشارلي شابلن، إذ يمكنه القيام بالكثير من الأشياء عبر جسمه بالإضافة إلى تنفيذ الكثير من الحركات ليعكس حس الفكاهة ويعبّر عن الشخصية المحدَّدة، وبالتالي فإنه على الرغم من أننا نرى وجهه تقريباً لنصف مدّة الفيلم فقط، إلا إنه قادر فعلاً على التعبير عن الناحية الكوميدية بمجرّد استخدام صوته وبطريقة تصنّعه."

 

ظهر فيلم ’ديدبول‘ بجزئه الأول في فبراير 2016 مع الافتتاح الأكبر على الإطلاق ضمن فئة R التصنيفية، وتميّز بكونه أكثر فيلم حقّق أرباحاً ضمن الفئة التصنيفية R في التاريخ مع مبلغ زاد عن 750 مليون دولار على المستوى الدولي. كما جرى تكريم فيلم ’ديدبول‘ كأول فيلم حركة عن الأبطال الخارقين يجري ترشيحه لجائزة ’غولدن غلوب‘ عن أفضل فيلم ضمن فئة الفيلم الموسيقي أو الكوميدي، كما تم ترشيح رايان رينولدس للفوز بجائزة أفضل ممثّل.

 

يبدأ عرض فيلم ’ديدبول 2‘ في دور السينما بدولة قطر ابتداءً من أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك عبر شاشات 2D، IMAX و4D. وقد بدأ بيع التذاكر في جميع صالات السينما بالدولة.

 

إخراج: ديفيد ليتش

كتابة: ريت ريس، بول ورنيك، رايان رينولدس

إنتاج: سيمون كينبيرغ، رايان رينولدس، لورن شولر دونر

بطولة: رايان رينولدس، جوش برولين، مورينا باكارين، جوليان دنسيون، زازي بيتز، ت.ج. ميلر، بريانا هيلدبراند، جاك كيسي

 

يمكن مشاهدة الفيلم الترويجي القصير الرسمي عبر: https://www.youtube.com/watch?time_continue=127&v=20bpjtCbCz0.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *