جامعة قطر وشركة دولفين للطاقة المحدودة يوقعان اتفاقية


جامعة قطر وشركة دولفين للطاقة المحدودة يوقعان اتفاقية

الدوحة - حياة جميلة

 

تم في جامعة قطر توقيع اتفاقية بين كلية الهندسة وشركة دولفين للطاقة المحدودة لرعاية فعاليات الكلية للعام الأكاديمي 2017-2018 وتشمل هذه الاتفاقية عددا من فعاليات الكلية المدرجة على خطة العام الأكاديمي.

وقد تمّ الإعلان عن الاتفاقية خلال لقاء جمع كلا من رئيس جامعة قطر سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم، والسيد حسن العمادي مدير عام دولفين للطاقة المحدودة في قطر، وبحضور السيد علي المهندي نائب مدير عام دولفين للطاقة المحدودة في قطر والسيد جاسم الجسمي نائب الرئيس للخدمات التقنية في دولفين للطاقة المحدودة في قطر والدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد كلية الهندسة والدكتور عباس عميرة عميد كلية الهندسة المساعد للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور عبدالمجيد حمودة عميد كلية الهندسة المساعد للشؤون الأكاديمية وممثلون عن كلا الطرفين.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الدكتور خليفة بن ناصر آل خليفة عميد كلية الهندسة "من شأن تأطير الشراكة بين كلية الهندسة في جامعة قطر وشركة دولفين للطاقة المحدودة، أن يزيد من آفاق التعاون والتواصل بين الكلية والشركة، ويعمق أواصر الشراكة بين الطرفين، والذي يعد مثالا مميزا على العلاقة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الصناعي ممثلا بشركة دولفين للطاقة المحدودة."

وأضاف "نفخر بتوقيع هذه الإتفاقية مع شركة دولفين للطاقة المحدودة التي تعتبر إحدى أبرز شركات القطاع الصناعي التي تمتد شراكتنا معهم لأعوام، وتشمل مبادرات ومشاريع عدة تثري التعاون بين المؤسستين."

 

وقال  الدكتور آل خليفة "تعتبر هذه الإتفاقية إستكمالا لسلسلة من مجالات التعاون بيننا في مجالات متنوعة كالفعاليات والمشاريع والمبادرات المشتركة وكذلك تدريب الطلبة لأن أحد أهداف جامعة قطر هي فتح آفاق لتدريب الطلبة في كبريات المؤسسات في قطر". وختم بقوله "تأتي هذه الإتفاقية متماشية مع رؤية قطر 2030، وتدعم سعي الكلية وجهودها لصناعة المهندس القطري القادر على دعم نهضة وإزدهار قطر".

 

وتعليقاً على الاتفاقية، قال السيد حسن العمادي، المدير العام لشركة دولفين للطاقة المحدودة في قطر: "في إطار التعاون مع جامعة قطر وكلية الهندسة يسرنا الاستمرار في تقوية أواصر العلاقات المثمرةحيث سنركز خلال العام الدراسي على مجموعة متنوعة من النشاطات بهدف رفع وعي الشباب وأفراد المجتمع المحلي حول أهمية علوم الهندسة وبرامج العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، والتي صممت من أجل دعم مسيرة البلد المتواصلة في التنمية والتطوير. ونحن في شركة دولفين للطاقة المحدودة حريصون على تقديم المساهمة الفعالة في هذه المسيرة".

 

يذكر أن هذه الشراكة تأتي لدعم فعاليات الكلية المتمثلة في الأسبوع الهندسي، ومسابقة مشاريع تخرج طلبة الكلية، ومسابقة جامعة قطر للحوسبة، وبرنامج سفراء السلامة المرورية وغيرها


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *