نتائج الشهادة الثانوية العامة خلال أيام


نتائج الشهادة الثانوية العامة خلال أيام

حددت وزارة التعليم والتعليم العالي موعد ظهور نتائج الشهادة الثانوية العامة للعام 2018، حيث أعلنت بأن نتيجة الثانوية العامة قطر 2018 الدور الأول ستظهر بعد إجازة عيد الفطر مباشرة، وهو ما يعني أنها ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة.
واكد عدد من مديري المدارس انه عقب تصحيح المواد يقوم أخصائيون من هيئة التقييم بعملية تحكيم المواد، ثم رفعها على النظام الإلكتروني لوزارة التعليم، وهي إجراءات طويلة ودقيقة لتحقيق عدالة التصحيح وتوزيع الدرجات على الطلاب، وهو ما عمل على تأجيل النتائج التي كان مقرراً إعلانها قبل إجازة العيد.
وقد بلغت أعداد طلاب الشهادة الثانوية الذين أدوا الاختبارات النهائية هذا العام عشرة آلاف و240 طالبا وطالبة، تم تقسيمهم على 59 لجنة، منها 32 لجنة للبنين و27 للبنات.
وكانت اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة، قد بدأت في 21 مايو الماضي وانتهت الاسبوع قبل الماضي.
وأعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن جداول اختبارات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة والعاشر والحادي عشر بالمرحلة الثانوية، حيث تبدأ اختبارات الثانوية العامة «نهاري وتعليم كبار»، يوم 24 يوليو المقبل وتنتهي يوم الأحد الموافق 5 أغسطس 2018.
كما تبدأ اختبارات الدور الثاني للصفين العاشر والحادي عشر «نهاري وتعليم كبار»، يوم 24 يوليو وتنتهي الأحد الموافق 5 أغسطس 2018.
كما أعلنت هيئة التقييم عن جداول اختبارات الدور الثاني للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، والتي من المقرر إجراؤها للصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع يوم 25 يونيو الجاري، وتنتهي 2 يوليو المقبل 2018.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *