الإثنين, 20 مايو 2019

Doha Qatar

نبض الناس

البنك العربي يحصل على موافقات السلطات الصينية لافتتاح فرعه في الصين

  • Jul 18, 2018

منحت هيئة تنظيم قطاع المصارف والتأمين الصينية مؤخراً البنك العربي موافقتها على تحويل المكتب التمثيلي للبنك في مدينة شنغهاي الصينية إلى فرع متكامل في خطوة يهدف البنك من خلالها إلى تعزيز تواجده في السوق الصيني من خلال شبكة فروعه العالمية والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع عبر 5 قارات.
ويعتبر البنك العربي من أوائل المؤسسات المصرفية العربية التي كان لها تواجد في الصين حيث افتتح البنك مكتبه التمثيلي الأول في العاصمة الصينية بكين في العام 1985 وتبعه افتتاح مكتبه التمثيلي الثاني في مدينة شانغهاي في العام 1996.
وبهذه المناسبة قال السيد نعمه صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي:" يعتبر الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم وهو يشهد تطورا متواصلاً وانفتاحاً مضطرداً على الاقتصادات العالمية حيث تعمل الشركات الصينية في مختلف القطاعات الحيوية وعبر مختلف المناطق حول العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي يعتبر البنك العربي من أبرز المصارف فيها". واضاف صباغ: "نسعى من خلال تعزيز نمو شبكتنا المصرفية اقليمياً وعالمياً إلى مواصلة تقديم الحلول المصرفية والتمويلية للشركات من المنطقة الراغبة في الوصول إلى الأسواق الإقليمية والعالمية بما فيها الأسواق الآسيوية الواعدة إلى جانب تلبية احتياجات الشركات العالمية العاملة في المنطقة بما فيها الشركات الصينية".
واشار صباغ إلى ان البنك العربي ساهم في تمويل العديد من المشاريع الاستراتيجية عبر المنطقة وبمليارات الدولارات كانت الشركات الصينية طرفاً فيها لاسيما في قطاعات الإنشاءات والصناعة والبنى التحتية مؤكداً على أن البنك العربي سيواصل لعب دوره المحوري في المنطقة على صعيد التمويل التجاري وتمويل المشاريع الحيوية والاستراتيجية بالتعاون مع كبريات الشركات والمصارف الإقليمية والعالمية.
وتجدر الإشارة هنا كذلك إلى أن البنك العربي يتواجد ضمن قائمة البنوك المراسلة الرئيسية التي تقدم خدماتها لأبرز البنوك الصينية وذلك بفضل شبكته المصرفية الواسعة والتي تعتبر من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية.
يذكر أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك، إلى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

Related Article

  1. ورشة عمل فنية عن الصلصال باستوديوهات كتارا - Sep 18, 2018

    الدوحة – جميلة نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" صباح أمس (الاثنين) باستوديوهات كتارا ورشة عمل فنية عن تشكيل الصلصال ..

    • 530 Views
    • about 9 months ago
  2. كل عام وأنتم بخير... عيد أضحى مبارك - Aug 20, 2018

    "جميلة" تتمنى لكم عيد أضحى مبارك... كل عام وأنتم بخير .

    • 1001 Views
    • about 10 months ago
  3. انظرللحياة بجانب مشرق وسعيد - Aug 18, 2018

    انظرللحياة بجانب مشرق وسعيد..اقنع نفسك وردد أنك سعيد..وأنك تمتلك أسباب السعادة..اكسر اليأس بكلمات التفاؤل والفرح..وكل ماداهمك اليأس ..

    • 718 Views
    • about 10 months ago
  4. يحتفل قطر مول بعيد الأضحى مع عرض SpongeBob SquarePants - Aug 16, 2018

    يأتيكم عيد الاضحى المبارك بعرض نكلوديون المفضل SpongeBob SquarePants وأصدقائه حيث يتبادلون الاناناس من تحت البحر الى منصة Ooredooمن ٢٠ ..

    • 560 Views
    • about 10 months ago
  5. دوحة فستيفال سيتي تعقد شراكة ترفيهية مميّزة مع كرتون نتورك - Aug 15, 2018

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، عن دخولها في شراكة ترفيهية فريدة من نوعها مع قناة الترفيه الكرتونية الشهيرة عالمياً ’كرتون ..

    • 450 Views
    • about 10 months ago
  6. تخلص من ضوضاء عقلك وانطلق للحياة - Jul 17, 2018

    حياة جميلة – سندس سلامة يمر الكثير منا في مرحلة من حياته يشعر بها بأنه غير مستقر وأنه متعب ومثقل بالكثير من الأشياء التي تقف عقبة وتمعنه من ..

    • 581 Views
    • about 11 months ago