شبكة 5G من Ooredoo تضع قطر بمقدمة دول العالم في مجال إنترنت الأشياء


شبكة 5G من Ooredoo تضع قطر بمقدمة دول العالم في مجال إنترنت الأشياء


الدوحة - جميلة

أعلنت Ooredoo أن دولة قطر تتصدر مجال الابتكارات العالمية في مجال شبكات وتكنولوجيا الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء، وأنها حققت في ذلك مستويات جديدة من النجاح كما ساهمت في الارتقاء بتجربة المجتمع في قطر.

 

فقد بدأنا مع عصر إنترنت الأشياء  (IoT) نشهد تكامل أجهزة الكمبيوتر مع مليارات الأجهزة التي نستخدمها كل يوم، إذ تقوم تلك الأجهزة بجمع البيانات وإرسال المعلومات بشكل فوري عبر شبكات الاتصالات فائقة السرعة. وبدأت دولة قطر في بناء ريادتها مبكراً في مجال 5G، وتجسد ذلك في كون Ooredoo أول شركة اتصالات في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً، وبدأت العمل لتهيئة 1200 محطة لتجهيزها للعمل بتكنولوجيا 5G.

 

وتسعى Ooredoo الآن للاستفادة من تكنولوجيا 5G في دعم الابتكارات المرتبطة بإنترنت الأشياء عبر عنصرين أساسيين من عناصر التكنولوجيا هما: وضع أولويات الحركة على الشبكة بناءً على أهمية القطاع المعني، ومعدل التأخير الأقل بالنسبة للتطبيقات المهمة مثل تطبيقات النقل الذكية، ومبيعات التجزئة، والطاقة، والرعاية الصحية والتعليم والترفيه .

 

وقال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: "توفر تكنولوجيا 5G وإنترنت الأشياء أكبر فرص الأعمال في حياتنا للمساهمة في تحويل الاقتصاد والارتقاء بتجربة المجتمع والبيئة في قطر. فحلول 5G وإنترنت الأشياء المتقدمة، وبيئة شركائنا في قنوات التوزيع تعمل على توجيه المؤسسات والشركات  في دولة قطر خلال مسيرتها للتحول الرقمي بحيث تسهم وبشكل كبير في الارتقاء بحياة الكثيرين من أفراد المجتمع في البلاد."

 

 

 


Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *