صندوق دعم الانشطة الاجتماعية و الرياضية الراعي "الحر الابيض" لسهيل


صندوق دعم الانشطة الاجتماعية و الرياضية الراعي "الحر الابيض" لسهيل
صندوق دعم الانشطة الاجتماعية و الرياضية الراعي "الحر الابيض" لسهيل

الدوحة-جميلة

وقعت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا وصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، اتفاقية تهدف إلى تقديم الدعم لمعرض سهيل في نسخته الثانية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم كل من سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا و سعادة  الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة دعم الانشطة الاجتماعية و الرياضية في المبنى 32 في الحي الثقافي كتارا.

و بهذه المناسبة توجه سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي بالشكر لصندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية، ممثلاً بسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس الإدارة، باعتباره الجهة الراعية الوحيدة التي تحصلت على فئة الراعي "الحر الأبيض". قائلا إنّ الاتفاقية تؤكد ما لمعرض سهيل من أهمية في إحياء التراث القطري الاصيل .بالإضافة إلى دوره في تشجيع الشركات القطرية المتخصصة والتسويق لمنتجاتها المحلية بفضل ما يفتحه من نوافذ تسويقية جديدة يكون لها الأثر الإيجابي على القطاع الإقتصادي.

و بيّن أنّ كتارا تعتبر أن الدعم المقدم من الصندوق ليس ماديا فقط بل معنويا كونه يعد من أكبر الجهات الداعمة في الدولة مثنيا على ما يبذله الصندوق من جهود في دعم التراث القطري و تشجيع الشباب القطري على التمسك به و إحيائه.

و أضاف أنّ المعرض قد حقق نجاحا باهرا في نسخته الأولى وهو ما جعله  يُعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في قطر والمنطقة. مبينا أنّ النسخة الثانية قد شهدت تطورا لافتاً، سواء من حيث حجم المشاركة العربية والدولية الواسعة التي وصلت إلى 150 شركة من 19 دولة، أو من ناحية المساحة المخصصة للمعرض التي وصلت إلى 10 آلاف متر مربع.

من جهته ، أكد السيد عبد الرحمن عبد اللطيف المناعي نائب المدير العام التنفيذي لصندوق دعم الانشطة الاجتماعية و الرياضية أن الصندوق قد ارتأى دعم معرض سهيل لما حققه من نجاح في نسخته الاولى و لما كان له من أثر في إبراز واحدة من أهم ملامح الثقافة القطرية و إحدى أوسع الهوايات انتشارا في الدولة وهي الصيد و تربية الصقور.

قائلا إن رعايتنا لمعرض سهيل تأتي في إطار تحقيق رؤية الصندوق الرامية إلى دعم الانشطة التي من شأنها إحياء الارث الثقافي القطري و تنشئة أجيال جديدة معتزة بأصولها و عاداتها.

كما استعرض بهذه المناسبة مختلف المشاريع و المبادرات التي دعمها الصندوق في مختلف المجالات ومنها الاجتماعية و الرياضية و الثقافية و الخيرية و غيرها.

و تجدر الإشارة إلى أنّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ستشهد افتتاح معرض سهيل يوم الثلاثاء القادم 4سبتمبر و الذي سيتواصل الى غاية  السبت 8 من الشهر نفسه./.

 

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *