سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "راكب الخيول"


سينما مؤسسة الدوحة للأفلام تعرض فيلم "راكب الخيول"


الدوحة - جميلة

تعرض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام الفيلم المميز "راكب الخيول" (الولايات المتحدة / 2018) للمخرجة كلوي زاو، وذلك ضمن سلسلة عروض "إصداراتٌ معاصرة" التي تقدم للجمهور في قطر تشكيلةٌ من أحدث الأفلام التي حظيت بحفاوةٍ كبيرة على الصعيدين الدولي والإقليمي. وسيعرض الفيلم في 6 و 7 سبتمبر في مسرح متحف الفن الإسلامي.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "اختير فيلم "راكب الخيول" من بين أفضل أفلام المهرجانات مؤخراً وهو من إخراج واحد من الأصوات الناشئة التي حصلت على دعم ومنحة من مؤسسة الدوحة للأفلام. ويسرنا عرض الفيلم ضمن سلسلة "إصدارات معاصرة" التي تهدف إلى رفع الوعي بالقصص الجديدة والمهمة في السينما العالمية وتساهم في رفع الذائقة السينمائية لدى الجمهور. فيلم "راكب الخيول" مصنوع بحرفية عالية ويتميز بالمؤثرات البصرية الغنية ليوفر للجمهور تجربة مشاهدة مختلفة. ومن جهتنا سنواصل في مؤسسة الدوحة للأفلام تقديم الأفلام ذات القصص المؤثرة والسرد القصص الفريد والتي تلهم صناع الأفلام الجدد والواعدين وتفتح آفاق الإبداع لديهم إلى أبعد الحدود".

 

تدور أحداث فيلم "راكب الخيول" حول شاب مولع بسباقات الخيول، سطع نجمه في هذا المجال لكنه تعرّض لحادثة مفجعة عصفت بأحلامه ومشواره الواعد في عالم سباقات الخيول. يقرر برادي العودة لبلدته لتبدأ تساؤلاته حول الهدف الذي بات يعيش من أجله بعدما تبخرّت أحلامه في مواصلة شغفه بركوب الخيول وخوض المنافسات. بعد فترة من اليأس، يقرر برادي خوض محاولة جادة لاستعادة السيطرة على حياته والتحكّم في مصيره، فيبدأ في البحث عن هوية جديدة ويحاول أن يعيد صياغة مفهومه عن الرجولة في مجتمعه الذي يقع في غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

 شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي 2017 وفاز بالعديد من الجوائز من ضمنها خمسة ترشيحات لجوائز الروح المستقلة، من بينها جائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج. كما اختير كأفضل فيلم لعام 2018 على موقع Metacritic، وهو الفيلم الطويل الثاني للمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الصيني كلوي زاو الذي عرض فيلمه الأول "الأغاني التي علمني أياها أخي" (2015) في مهرجان صندانس السينمائي 2015.

 

فيلم "راكب الخيول" مصنف للجمهور من عمر 18 وما فوق ويعرض مع ترجمة إلى اللغة العربية. يقدم العرض الاول للفيلم في 6 سبتمبر في الساعة 7 مساءً بينما يقدم عرضان في 7 سبتمبر في الساعة 4 والساعة 7 مساءً. سعر التذكرة 35 ريالاً قطرياً، ويمكن للطلاب وحاملي بطاقتك إلى الثقافة من متاحف قطر الحصول على تذاكر بسعر مخفض بقيمة 25 ريال. تباع التذاكر في شباك تذاكر مؤسسة الدوحة للأفلام في متحف الفن الإسلامي مقابل المسرح وعبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.dohafilminstitute.com.

 

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *