الأحد, 25 أغسطس 2019

Doha Qatar

نبض الناس

ورشة عمل فنية عن الصلصال باستوديوهات كتارا

  • Sep 18, 2018

الدوحة – جميلة

 

  نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" صباح أمس (الاثنين)  باستوديوهات كتارا ورشة عمل فنية عن تشكيل الصلصال للتحف والمجسمات الفنية، شارك فيها مجموعة من السيدات المنتسبات لنادي الرعاية النهارية فرع ازغوى التابع لمركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) .

وقالت حيية المهندي رئيسة قسم المعارض بكتارا:" إن الورشة الفنية المخصصة للسيدات من كبار السن تهدف إلى تعليمهن صنع وابتكار أشكال مختلفة من مادة الصلصال ، حيث اخترنا نموذج برج الحمام أحد المعالم التراثية في كتارا ، مشيرة إلى أن إقامة هذه الورشة يجسد اهتمام كتارا بهذه الفئة الاجتماعية ويعكس دورها الحيوي في مجال المسؤولية الاجتماعية التي أصبحت جزءا لا يتجزء من أنشطتها وفعالياتها الفنية والثقافية  .

من جانبها ، أعربت عبير ناصر أحمد أخصائية الرعاية النهارية بمركز تمكين ورعاية كبار السن (إحسان) – فرع ازغوى- عن سعادتها بالتعاون بين المركز وكتارا عبر اقامة هذه الورشة الفنية ، لافتة إلى هذه الأنشطة اليدوية والورش الفنية المتوجهة لكبار السن لها دور كبير في استثمار أوقات فراغهن واثراء مهاراتهن الفنية، مما يعزز لديهن الثقة ويشجعهن على الابتكار والابداع، ويحفزهن نحو مواصلة العطاء والتفاعل، وسط أجواء تضفي عليهن السعادة والمرح والفائدة .

وأضافت : أن هذه البرامج الفنية من شأنها تعزيز التواصل بين فئة كبار السن وبقية شرائح المجتمع، مقدمة شكرها لإدارة المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" لما تقدمه من مبادرات وخدمات ثقافية لهذه الفئة الاجتماعية ، مما يعود بالنفع على المجتمع عامة .

من جهة أخرى ، عبرت السيدة كلثم السليطي احدى المشاركات في الورشة عن سعادتها بما تقدمه كتارا للمتقاعدات والامهات بمركز (احسان) عبر هذه الفعالية التي تعزز الجانب الفني والتثقيفي لدى السيدات المشاركات، مؤكدة دور الورشة في تنمية المهارات والخبرات.

وبدورها، اشادت السيدة حليمة سليمان العامري بدور كتارا في الرعاية الاجتماعية ونشر الوعي بأهمية رعاية كبار السن وتنمية مواهبهم  وكفاءتهم عبر إقامة ورش فنية مميزة تثير اهتمام هذه الفئة الاجتماعية وتنمي ميولها وتمنحها خبرات عملية ، لأنها تتناول فيها تطبيقات عملية يمكن تحويلها لقطع فنية جميلة .

 

 

 

 

Related Article

  1. كل عام وأنتم بخير... عيد أضحى مبارك - Aug 20, 2018

    "جميلة" تتمنى لكم عيد أضحى مبارك... كل عام وأنتم بخير .

    • 1109 Views
    • about 2 years ago
  2. انظرللحياة بجانب مشرق وسعيد - Aug 18, 2018

    انظرللحياة بجانب مشرق وسعيد..اقنع نفسك وردد أنك سعيد..وأنك تمتلك أسباب السعادة..اكسر اليأس بكلمات التفاؤل والفرح..وكل ماداهمك اليأس ..

    • 818 Views
    • about 2 years ago
  3. يحتفل قطر مول بعيد الأضحى مع عرض SpongeBob SquarePants - Aug 16, 2018

    يأتيكم عيد الاضحى المبارك بعرض نكلوديون المفضل SpongeBob SquarePants وأصدقائه حيث يتبادلون الاناناس من تحت البحر الى منصة Ooredooمن ٢٠ ..

    • 642 Views
    • about 2 years ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تعقد شراكة ترفيهية مميّزة مع كرتون نتورك - Aug 15, 2018

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، عن دخولها في شراكة ترفيهية فريدة من نوعها مع قناة الترفيه الكرتونية الشهيرة عالمياً ’كرتون ..

    • 536 Views
    • about 2 years ago
  5. البنك العربي يحصل على موافقات السلطات الصينية لافتتاح فرعه في الصين - Jul 18, 2018

    منحت هيئة تنظيم قطاع المصارف والتأمين الصينية مؤخراً البنك العربي موافقتها على تحويل المكتب التمثيلي للبنك في مدينة شنغهاي الصينية إلى ..

    • 878 Views
    • about 2 years ago
  6. تخلص من ضوضاء عقلك وانطلق للحياة - Jul 17, 2018

    حياة جميلة – سندس سلامة يمر الكثير منا في مرحلة من حياته يشعر بها بأنه غير مستقر وأنه متعب ومثقل بالكثير من الأشياء التي تقف عقبة وتمعنه من ..

    • 663 Views
    • about 2 years ago