الإثنين, 23 سبتمبر 2019

Doha Qatar

أزياء

اتجاه مثير للجدل في عالم الأزياء الفاخرة من "الأخضر" إلى "خالية من القسوة"

  • Jan 29, 2019


الدوحة - جميلة

عملية استخدام الحيوانات في عالم الأزياء والموضة شارفت على نهايتها، وذلك لأن المستهلكين تنبّهوا لفكرة وأهمّية الحفاظ على الحيوانات في الطبيعة وفي الحياة. فكان منهم أن يضعوا حدّاً لهذه الكارثة الخطيرة! والمصممة الإيطالية ، باربرا كورتيلازي، تتابع بفخر هذه الحركة الواعية لتقديم أزياء خالية من جلود الحيوانات، مع العلامة الفاخرة الخاصة بها ألبيرتو سارتوري.

 

جلود صديقة للبيئة 

 

باستخدام تشكيلة من أفخر أنواع جلد العجل الإيطالي وجلد التمساح الصديق للبيئة واتباع تقنيات حرفية فائقة البراعة، تبرز قطع "ألبيرتو سارتوري" كإبداعات مذهلة مصنوعة من الجلود الفاخرة والمستوردة من مواطن دباغة الجلود التقليدية توسكانا وفينيتو. 

 

وتقول باربرا: "إن إجراءات الدباغة ليس لها أي تأثير على البيئة وتتكون من بدائل للمواد الخام التقليدية، مثل إعادة تدوير الألياف النباتية".

 

أزياء تحارب ظاهرة النفايات والتلوث

 

في يوليو عام 2018، ضربت أخبار علامات الأزياء الفاخرة التي تحرق الملايين من الحقائب والملابس من أجل منع بيعها بأسعار رخيصة جميع العناوين الرئيسية  وسلطت الضوء على  مستويات النفايات المرعبة في صناعة الأزياء الفاخرة. وقد أدى هذا إلى الارتفاع السائد في العلامات التجارية المستدامة المألوفة مثل ألبيرتو سارتوري ، التي لا تنتج تصميماتها موسمياً بل "حسب الطلب".

 

"تتيح خدمات تصميم القطع حسب الرغبات فرصة مشاركة العملاء في كل مرحلة من مراحل التصميم، لتعبر كل قطعة عن ذوق خاص ومتفرد. ويمكن للعملاء اختيار التصميم الذي يناسبهم عبر الإنترنت، واختيار ما يفضلونه من بين الجلود الإيطالية الفاخرة والمذهلة والألوان المتنوعة والطيف الواسع من إكسسوارات المجوهرات الأنيقة مع إمكانية ترصيع القطع بالأحرف الأولى من أسمائهم" تقول باربرا. 

 

 


Related Article

  1. أشكال جديدة من الخضوع - Sep 23, 2019

    في الماضي، كانت السيطرة على أحداث الحياة في صولجان الملك، حيث يمارس سلطته من الأعلى إلى الأسفل بطريقة أحادية الاتجاه. كانت هذه القوة ..

    • 18 Views
    • about 22 hours ago
  2. ارتد ثيابك العملية المفضلة بلمسة مميزة من الأناقة - Sep 23, 2019

    تعتبر الأزياء العملية غير الرسمية، الوسيلة الأمثل للتعبير عن شخصياتنا. لم نعد نعيش في عالم يركز على الأناقة في الملبس فحسب، حيث يتجه الناس ..

    • 12 Views
    • about 22 hours ago
  3. يعلن دار معوض عن شراكة جديدة مع منظمة ملكة جمال الكون MISS UNIVERSE® - Sep 23, 2019

    أعلن اليوم دار مجوهرات معوض العالمية عن شراكة جديدة مع منظمة ملكة جمال الكون، والتي ستشهد أسماء الفائزات في مسابقاتها الثلاثة المرموقة: ..

    • 14 Views
    • about 22 hours ago
  4. عثمان يوسف زاده يطلق تشكيلة موسم ربيع وصيف 2020 خلال أسبوع الموضة في لندن - Sep 18, 2019

    طرح مصمم الأزياء المقيم في لندن عثمان يوسف زاده من خلال علامته التجارية الخاصة ’عثمان‘ تشكيلةً ملابس ربيع وصيف 2020. واستضاف مبنى ..

    • 107 Views
    • about 5 days ago
  5. فيفتي ون إيست يستضيف عرض أزياء خاص لـمجموعة الأزياء الراقية وفساتين الزفاف من "قزّي وأسطا" - Sep 18, 2019

    إستضاف فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، عرضاً خاصاً على مدى يومين لمجموعة الأزياء الراقية وفساتين الزفاف من تصميم دار "قزّي وأسطا"، وذلك ..

    • 26 Views
    • about 5 days ago
  6. مجموعة الخريف من DKNY 2019 - Sep 16, 2019

    احتفالًا بعيد ميلاد DKNY الثلاثين، مزجت DKNY في مجموعة الموسم بين سحر المدينة والخروج عن المألوف. فحرصت DKNY في مجموعة الخريف 2019 على دمج ..

    • 63 Views
    • about 7 days ago