الأحد, 17 نوفمبر 2019

Doha Qatar

أزياء

"معرض هي للأزياء العربية" يعود بنسخته الخامسة عشر للاحتفال بالأزياء العربية بمشاركة واسعة النطاق من أكثر من 250 علامة تجارية

  • Apr 18, 2019

يعود "معرض هي للأزياء العربية"، المعرض الأبرز في قطر للعبايات والأزياء العربية الراقية، في نسخته الخامسة عشر في الشهر الجاري، بمشاركة مميزة من أكثر من 250 علامة تجارية لمواهب التصميم من قطر والمنطقة والعالم، ومع برنامج فعاليات يضم أكثر من 20 عرض أزياء ومجموعة من الندوات وورش العمل للمصممين المشاركين بالمعرض.

ويقام المعرض تحت الرعاية الكريمة لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 26 إلى 30 أبريل 2019، حيث تنظمه شركة ديزاين كريشنز بدعم من المجلس الوطني للسياحة بهدف تمكين القطاع الخاص من استقطاب واستضافة الفعاليات العالمية.

ويستمر معرض "هي" للأزياء العربية في نسخته الخامسة عـشـر بتوفير منصة خاصة لـمـواهـب التصميم مـن قطر بمـشـاركـة بنسبة 70% من عدد العارضين. كما تتميز نسخة هذا العام من المعرض بمشاركة علامات تجارية عالمية بارزة لمواهب التصميم المتخصصة بالعبايات والأزياء الراقية من 11 دولة بما فيها الكويت وعمان، وكذلك الهند ولبنان والمغرب والصين وسريلانكا وإنجلترا وبلجيكا.

ويحتضن المعرض في نسخته الخامسة عشر لربيع وصيف 2019 علامات تجارية تشارك مجدداً منها ديباج Debaj وهارلينز Harlienz وحماديزHammadies (سابقًا لامار)، بالإضافة إلى عارضين جدد بما في ذلك "أفانانت" Avenant وإبرو أيكاس Ebru Aykas من "دويجو جومي" Duygu Gume و"صولي" Saouli من كريمة صولي فضلاً عن مجموعة واسعة من أبرز الأسماء.


وفي هذا الصدد علقت مشاعل شهبيك من المجلس الوطني للسياحة، قائلة: "يعد معرض "هي" نموذجاً لفعاليات الأعمال التي تقدم تجربة قطرية أصيلة، تحتفي بريادة الأعمال وتراثنا العربي في الوقت ذاته، وذلك بصفته منصة متنامية لسيدات الأعمال والمختصين بالأزياء من قطر والعالم. ولقد تمكن المعرض على مدار 14 نسخة من توفير فعالية ثرية لجميع محبي الأزياء العربية، سواء كانوا مصممين أو متسوقين أو سيدات أعمال ونحن ننتظر بترقب النمو الذي سيحققه في هذه النسخة."

يقام معرض "هي" هذا العام بالشراكة مع السفارة الهندية حيث سيعرض المصمم العالمي الهندي الشهير سونيت فارما أشهر أزيائه في قطر للمرة الأولى. ويعد فارما أحد أشهر مصممي الأزياء في الهند، وهو بات اسم يخلد السحر والأناقة. بعد حصوله على شهادته الجامعية من أوروبا عام 1986، عمل فارما مع إيف سان لوران في باريس. وسيشارك فارما في عدد من ورش العمل والندوات خلال معرض "هي" حيث سيتحدث عن تصميم الأزياء واستخدام المنسوجات المستدامة.

وحول مشاركته بمعرض "هي"، علّق فارما قائلاً: "يشرفني أن أعرض أعمالي للمرة الأولى في معرض هي للأزياء العربية. وأنا أتطلع إلى التواصل مع المجتمع القطري والتعرف على صناعة الأزياء المزدهرة في قطر عن كثب."

وبدورها قالت إسراء آبل المتحدثة باسم ديزاين كريشنز، الشركة المنفذة للمعرض: "إن المعرض هذا العام هو الأكثر تنوعاً على الإطلاق. لقد خصصنا في المعرض مساحة أكبر لمواهب التصميم المميّزة من المنطقة، كما نحتفل في هذه النسخة من المعرض بالعام الثقافي قطر والهند وذلك بالتعاون مع السفارة الهندية. "

كما سيشارك ثلاثة من المصممين المرموقين، وهم "بيرو" Pero و"كلوزينج 3" 3 clothing و"أس.أر" SR في المعرض في الجناح المخصص للهند، بينما سيقام أيضاً عرض أزياء خاص وحفل كوكتيل يضم المصممين الثلاثة بمشاركة زوجة السفير الهندي، السيدة ريتو كوماران.

ويشمل معرض "هي" على العديد من الفعاليات، التي تتضمن عروض أزياء وورش عمل ولقاءات مع مشاهير الأزياء، حيث ستقدم كل من جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، وأكاديمية تجميل، وحاضنة قطر للأعمال، ومركز "بداية" لتقديم المشورة لرواد الأعمال القطريين الشباب حول مسارهم المهني، النصائح القيمة للمواهب الصاعدة في صناعة الأزياء.

وبدورها قالت ريم السويدي، المدير العام لمركز "بداية" نحن سعداء بمشاركتنا بمعرض هي هذا العام مجدداً لدعم مواهب التصميم المحلية من خلال تقديم المشورة والتوجيه، وتمهيد الطريق للجيل الصاعد لكي يصبحوا قادة أعمال في المستقبل حيث تتزامن هذه الشراكة مع هدف مركز بداية بدعم الشباب القطري في تأسيس أعمال ناجحة وتمكينهم من المساهمة في مستقبل مزدهر لأمتنا."

وقال السيد حمد القحطاني، المدير العام لحاضنة قطر للأعمال: "يشكّل معرض "هي" منصة ممتازة تتيح الفرصة لمصممي الأزياء الصاعدين ورجال الأعمال والعارضين بإبراز علاماتهم التجارية المميزة. وتسعى الحاضنة من خلال شراكتها مع المعرض إلى تعزيز ريادة الأعمال فضلاً عن إثراء صناعة الأزياء في قطر. كما تشارك بعض الشركات الناشئة المحتضنة لدينا في المعرض في هذه النسخة ونحن نتطلع إلى دعم المزيد من المصممين هذا العام من خلال هذه المنصة القيمة."

ولضمان توفير أجواء مريحة خلال العروض، يفتح معرض"هي" أبوابه حصرياً للنساء، بينما يتيح في اليوم الأول من المعرض بتاريخ 26 أبريل الجاري للرجال الدخول برفقة أفراد العائلة. ولا يسمح المعرض للصغار الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة بالدخول.

وتتضمن قائمة الشركاء لـ"معرض هي للأزياء العربية" في هذا العام كلاً من ميزون دي جويل، فندق شانغريلا الدوحة، فندق إزدان، جيرلان سبا، أكاديمية تجميل، جامعة فيرجينيا كومنولث في قطر، الهلال الأحمر القطري، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

لمزيد من المعلومات عن النسخة الخامسة عشر من "معرض هي للأزياء العربية"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.heya.qa ، كما يستطيع الزوار تحميل التطبيق الخاص بالمعرض على أجهزة الجوال لمواكبة الفعاليات والاطلاع على العلامات التجارية والعروض.

Related Article

  1. مجموعة SPORTMAX تمنحك إطلالة أنيقة - Nov 14, 2019

    تقدم مجموعة SPORTMAX FW 19 رؤية للكلاسيكية المتوقعة في المستقبل ، تطور المجموعة مفهومًا جديدًا للخياطة الأنثوية والمستقبلية يمكن ..

    • 101 Views
    • about 3 days ago
  2. "لو كوك سبورتيف" تطلق مجموعة خريف/شتاء 2019 - Nov 13, 2019

    تقدم "لو كوك سبورتيف" (Le Coq Sportif) مجموعة خريف/شتاء 2019 بقالب رائع يؤكد مرة أخرى مدى البراعة الفرنسية في ابتكار منتجات عالية الجودة ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  3. مجموعة بول سميث لخريف وشتاء 2019 عنوان الأناقة - Nov 11, 2019

    بول سميث أضاف المطبوعات الحيوانية لجعل المجموعة نابضة بالحياة وفي نفس الوقت يضفي لمسة واثقة ومعاصرة على قطع الرجال والنساء الكلاسيكية.

    • 72 Views
    • about 6 days ago
  4. فيرا وانغ مجموعة أزياء الزفاف لربيع 2020 - Nov 11, 2019

    في حين برز الموسم الفائت من خلال فن التصوير الكلاسيكي مع التيجان غير الإعتيادية (المتعددة الطبقات في كثير من الأحيان)، الشفافية الأنثوية ..

    • 82 Views
    • about 6 days ago
  5. سنتر بوينت تطلق تشكيلتها من الأزياء والإكسسوارات لموسم خريف وشتاء 2019 - Nov 09, 2019

    كشفت ’سنتر بوينت‘، منصة البيع بالتجزئة الكبيرة التي تجمع أرقى العلامات التجارية أمثال ’بيبي شوب‘ و’سبلاش‘ و’شو مارت‘ و’لايف ستايل‘، عن ..

    • 78 Views
    • about 8 days ago
  6. منصة The Outnet الإلكتروني تطرح مشروعاً مميّزاً بين Iris & Ink وجوليا ريستوين روتفيلد - Nov 06, 2019

    يُسرّ منصّة THE OUTNET الفاخرة للتسوّق الإعلان عن انطلاق مشروع مميّز بين علامة IRIS & INK التابعة لها وبين المصمّمة المبدعة جوليا ريستوين ..

    • 116 Views
    • about 11 days ago