الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

«جميلة» تلتقي المصمّمة الروسية أوليانا سيرجينكو: هويتنا في التفاصيل

  • Aug 17, 2019

حوار- حنان الغزواني

عرضت مؤخراً المصممة الروسية أوليانا سيرجينكو، تشكيلة أزيائها الراقية للربيع والصيف خلال حفل العشاء الخيري «Love Ball Arabia»، والذي أقيم بالتعاون مع متاحف قطر وتحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني ونتاليا فوديانوفا، بحضور ضيوف بارزين وشخصيات عالمية من شتى أنحاء العالم. وضمت التشكيلة مجموعة قطع جديدة تتماشى مع أحدث خطوط الموضة وتستلهم التراث القطري.
نجحت أوليانا في تقديم تشكيلة نسائية أنثوية للغاية ومستوحاة من الزي الروسي القوتي، مع الكثير من الملامح فيكتورية الطابع، التي أضفت على التصاميم رقياً وفخامة لا تضاهيان. جميلة التقت المصممة أوليانا لتطلعنا على مسيرتها في عالم التصميم والأزياء، والخطوط التي رسمت بها إبداعاتها.

المرأة تحبّ التفاصيل وتعشق القطع الثمينة


أوليانا سيرجينكو تتربع على عرش الموضة الروسية، ما هي السمة المميزة لعلامتك التجارية؟
الجودة الاستثنائية والجمال واللمسة الأنثوية بأسلوب مميّز يجمع بين الرقي والفخامة. التفاصيل هي التي تعبّر عن هويّتنا وهي الهاجس الأكبر الذي يشغلنا. أنا شخصٌ دقيق يبحث دائماً عن التميّز.

ما الذي يلهمك لتزداد تصاميمك قوة موسما بعد موسم؟
الحياة متعددة الأوجه لدرجة أنني أجد إلهامًا لا نهاية له في كل ما يحدث لي وما يدور حولي. أنا لا أبحث عن الإلهام، بل أجده في كلّ مكان، ومع كلّ مجموعة أصمّمها، أطوي صفحة جديدة وأعمل على خلق أفكارٍ جديدة.

أنت مصورة أيضًا، إلى أي مدى يساعدك ذلك في التقاط الجمال وترجمته إلى اسكتشات وتصاميم رائعة؟
نعم إلى حد ما، ببساطة يمكن أن تولد الصورة في الذهن بعد رؤية شيء ما أو سماعه أو القراءة عنه.

ما أكثر شيء تحبينه في عملك ؟
يعجبني الشعور بأن العمل الشاق للفريق بأكمله والتطوير المستمر للمهارات والتفاني في العمل يأتي بثماره، والتي تترجم من خلال رضا وفرحة العملاء بإبداعاتنا أو تنظيم عرض أزياء ناجح.

حدثينا عن أهم إنجازاتك ؟
الأمومة وأولادي.

ما مدى صعوبة بدء مشروع أزياء وموضة جديد لا سيما في روسيا، وليس باريس؟
بصراحة كل شيء حدث بسرعة كبيرة. بعد إصرار كبير من أصدقائي وعائلتي، وفي النهاية قررت عرض المجموعة الأولى، والتي كانت تجسيدًا لما ارتديته وصممته خلال حياتي اليومية، والتي لاقت إقبالا كبيرا، كان لدينا الكثير من الطلبات ومن خلال أول عرض لي تمكنت من بناء أول قاعدة عملاء أوفياء للعلامة. أصعب شيء بالنسبة لي كان تكوين فريق يشاركني نفس الشغف والرؤية، اخترنا خطا فاخرا ومتخصصا في صناعة الأزياء، مستوى لم يكن موجودا من قبل في روسيا. كان علينا البحث عن رفقاء الروح أكثر من مجرد حرفيين وخياطين ومنتجين.
لم يكن لديّ أيّ فكرة بأننا سنصبح يومًا دار أزياء راقية مهمة. علاوة على ذلك، لم نحدد ما إذا كنا سوف نتخصص في الكوتور أم لا. بعد العرض الأول في موسكو، انتقلنا إلى باريس، وقريبا سوف ننتقل من ورشة العمل التجريبية إلى مستوى الإنتاج الجاد.

Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 53 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 27 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 210 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 44 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 129 Views
    • about 5 days ago