الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

لكزس تفتح باب المشاركة في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020

  • Aug 21, 2019


أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن بدء تلقي طلبات المشاركة في النسخة الثامنة من "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020، وهي المسابقة السنوية المرموقة التي توفر للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين من مختلف أنحاء العالم منصة فريدة لاستعراض مواهبهم ودعم وصقل أفكارهم الإبداعية.

 

منذ إطلاقها لأول مرة في العام 2013، تستمر "جائزة لكزس للتصميم" في التطور لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم الذي من شأنه أن يمهد الطريق لمستقبل أفضل. وتشهد الجائزة كل عام زيادة مطردة في عدد المشاركات من جميع أنحاء العالم، إذ بلغت العام الماضي 1,548 طلب مشاركة من 65 دولة، والتي اتخذ فيها الكثير من المبدعين نهجاً يعتمد على قوة التكنولوجيا.

 

ومن خلال الجمع بين ثلاثة مفاهيم جوهرية لشركة لكزس، وهي "التوقع" و"الابتكار" و"التأثير"، تتطلع الشركة إلى أن تقدم المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين تصاميم تتخطى حدود الشكل والهيئة والأداء الوظيفي، بحيث تتوقع الاحتياجات المستقبلية للأفراد والمجتمع ككل، وذلك تحت شعار "التصميم من أجل غد أفضل".

 

وتعليقاً على ذلك، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "نشعر بتشويق كبير لإطلاق النسخة الثامنة من هذه الجائزة المرموقة، وتلقي مشاركات رائدة وفريدة من الجيل الجديد من المبدعين، والذين سيستفيدون من هذه الفرصة لترجمة أفكارهم وتحويلها إلى نماذج فعلية بالاستفادة من الإمكانيات العملاقة التي تتاح لهم تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين ذوي الشهرة العالمية في عدد من المجالات".

 

 

وسيتم الإعلان عن المتسابقين النهائيين الـ 6 مطلع العام 2020، والذين سيشاركون في برنامج توجيه استثنائي وحصري في مدينة نيويورك، وذلك تحت إشراف نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية في مختلف المجالات التصميمية. وسيتلقى كل من هؤلاء المتسابقين ما يقارب 3 ملايين ين ياباني (ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي)، وذلك لتغطية تكاليف تحويل تصاميمهم إلى نماذج أولية عملية، والتي سيتم عرضها في جناح شركة لكزس خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020"[1].

 

هذا وستصل "جائزة لكزس للتصميم" إلى المرحلة الختامية بالإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى، وذلك بعد القيام بعرض تقديمي للنماذج الأولية من قبل كل من المتسابقين النهائيين الـ 6 على منصة عالمية خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2020" وأمام مختلف وسائل الإعلام العالمية، فيما سيتم الإعلان عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم والمشرفين في نسخة العام 2020 من "جائزة لكزس للتصميم" في خريف العام الجاري.

 

وسيبقى باب تلقي المشاركات في "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2020 مستمراً حتى 14 أكتوبر 2019. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان LexusDesignAward.com.



 

Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 53 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 27 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 210 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 44 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 129 Views
    • about 5 days ago