الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

مطار حمد الدولي يتحول إلى وجهة ترفيهية لملايين المسافرين خلال مهرجان صيف قطر

  • Sep 01, 2019

يواصل مطار حمد الدولي مسيرته الناجحة في تعزيز تجربة السفر، حيث قام من خلال تعاونه مع المجلس الوطني للسياحة والخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية بتقديم باقة متنوعة من العروض الثقافية والترفيهية للمسافرين خلال مهرجان الصيف في قطر، الذي يُعتبر الأضخم الذي عرفته قطر حتى الآن. وقد استقطبت فعاليات البرنامج الصيفي الذي انطلق في مطار حمد الدولي الحائز على جوائز عالمية منذ بداية من يوليو وحتى أغسطس أكثر من سبعة مليون مسافر وغطَّت جميع أرجاء المطار.

وشملت العروض والفعاليات التي قدمها المطار ضمن برنامج "الصيف في قطر" المنطقة التراثية التي جذبت المسافرين من جميع أنحاء العالم على مدى أكثر من 260 ساعة تخللتها العديد من العروض الثقافية والتراثية. وقد حظي المسافرون في هذه المنطقة بفرصة تجربة ارتداء الزي القطري التقليدي والاحتفاظ بذكرياتهم الجميلة عبر التقاط صور فورية تم توزيعها على المسافرين. كما تضمنت المنطقة التراثية عروضاً لرقصة الفريسة الشعبية وكذلك بعض الأنشطة الخاصة بتعليم فن وجماليات الخط العربي. واستضافت المنطقة أيضاً أنشطة خاصة بالحرف اليدوية التقليدية مثل صناعة سلال الخوص ورسم الحناء وقد اجتذبت هذه الأنشطة أعداداً كبيرة من المسافرين الذين استمتعوا بالضيافة القطرية الأصيلة حيث قدمت لهم القهوة العربية والتمر.

وحظيت منطقة الأطفال أيضاً بإقبال واسع حيث توافد عليها أطفال من جميع الأعمار لممارسة مجموعة من الألعاب العصرية مثل لعبة "ليجو" وتجربة مهاراتهم الفنية على جدار الرسم وذلك خلال أوقات انتظار رحلاتهم. كما عزَّزت منطقة الأطفال أجواء البهجة المصاحبة لاحتفالات العيد عبر توزيع بطاقات التهنئة على الأطفال. واستضافت المنطقة أيضاً بعض الفعاليات التي تمزج بين التعليم والترفيه مثل تقديم وجبات طعام خفيفة وصحية للأطفال. كما كانت فعاليات العودة إلى المدرسة حاضرة في أروقة المطار حيث ساهمت في استقطاب العديد من الأطفال وتهيئتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وإلى جانب المنطقة التراثية ومنطقة الأطفال، قدَّم مطار حمد الدولي مجموعة من العروض الفنية الجوالة التي بلغت مدتها الإجمالية 98 ساعة. وقد أظهر المسافرين من جميع الأعمار تجاوباً كبيراً مع هذه العروض والتقطوا الصور وسط أجواء البهجة التي نشرتها هذه الاستعراضات والتفاعل الواسع الذي حظيت به من قبل الجميع.

وخلال هذه الفعاليات، نجح مطار حمد الدولي في تعزيز حضور الثقافة والتراث القطري الأصيل في أروقته المتعددة، وكذلك تلبية تطلعات ملايين المسافرين القادمين من خلفيات ثقافية متنوعة، مما يؤكد على الاستراتيجية التي ينتهجها المطار في وضع المسافرين في صميم عملياته. ونظراً لأن الربع الثاني من عام 2019 لا يزال حتى الآن هو الأكثر ازدحاماً بالنسبة للمطار، فقد أثبت مطار حمد الدولي قدرته على مواصلة عملياته المعتادة بكل سلاسة خلال موسم الذروة، وفي الوقت نفسه تقديم الأنشطة الترفيهية التي شهدها أكثر من سبعة مليون مسافر خلال فترة الصيف.

Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 53 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 27 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 210 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 44 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 129 Views
    • about 5 days ago