الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

غاليري لافاييت الدوحة يعرض المواهب المحلية بالتعاون مع الفنان الصربي ديميتري بوجارسكي

  • Sep 05, 2019

في خطوة منه لتعزيز قيم العلامة التجارية ومواصلة رعايته للفن والفنون المحليين، عرض غاليري لافاييت الدوحة أعمال فنان الغرافيتي الصربي ديميتري بوجارسكي الذي يتخذ من قطر مقرًا له.
وتم تنظيم تجمع خاص لوسائل الإعلام وممثلي الصحافة والمدونين في 4 سبتمبر 2019 حيث عبّر الفنان عن نفسه من خلال تصوير زيتي حي على لوحة توال هائلة الحجم مقاسها 2.5 م ارتفاعًا × 5 متر طولًا.
من الجدير بالذكر أن الفنان بوجارسكي مشهور بعمله الفني المعنون "100 يوم من الحصار" والمعروض في محطة إطفاء الدوحة ويعد فنان الموسم الجديد في الركن الفني في غاليري لافاييت. وسوف تقام فعاليات معرضه الفني المسمى "تذكّر" في متجر الأقسام المتعددة الأيقوني الفرنسي غاليري لافاييت حتى 15 سبتمبر 2019.
ويستمد ذلك المعرض الفني الذي لا مناص من مشاهدته إلهامه من هوس الفنان في مرحلة الطفولة المبكرة بفهود الشيتا، ويمكن اعتبار المجموعة الفنية الجديدة إعادة صنع لرسوماته الأولى التي تم تبسيطها وإن احتفظت بنفس حيويتها، حيث تظهر فهود الشيتا في أحد عشر عملًا فنيا معروضًا في معرض"تذكّر" وتستكشف الأساليب المختلفة التي يمكن أن يتخذها الشكل.
وفي تعليقه على التعاون مع غاليري لافاييت الدوحة قال الفنان ديميتري بوجارسكي: "من المبهج حقًا أن أتمكن من عرض عملي في واحد من أكثر المعالم الأيقونية في الدوحة حيث يعد مسرحًا مثاليّا للتواصل مع الجمهور وتمكينهم من تجربة فني الذي تتجلى من خلاله أفكاري وخواطري."
ويجمع فنان الغرافيتي والفنون البصرية الصربي بين الواقعية والتجريد في أعماله من خلال التركيز على فن الشوارع كوسيلة لاستخدام الفن العام كوسيلة تدخل حضرية. وقد شارك الفنان في عدد من المشروعات في الدوحة أشهرها برج المراقبة في محطة إطفاء الدوحة ومشروع القيادة في أسباير زون ومشروع ضيافة كتارا.


Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 51 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 26 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 210 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 44 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 129 Views
    • about 5 days ago