الخميس, 14 نوفمبر 2019

Doha Qatar

منوعات

المغامر القطري فهد بادار يستعد لخوض مغامرته الجديدة من خلال رفع علم قطر على قمة جبل "فينسن" في الانتركتيكا

  • Sep 21, 2019

مصمماً على قهر أعلى القمم في كل من القارات السبعة، أعلن المغامر القطري فهد عبدالرحمن بادار، عن إستعداداته لخوض مغامرته الشيقة الجديدة والتي سيتوجه خلالها الى قارة الانتركتيكا ليتسلق جبل "فينسن" . سيقوم فهد خلال المغامرة بالتزلج لمسافة 110 كلم جاراً خلفه مزلجة تحمل كافة إحتياجاته من عدة ومؤن قبل الوصول إلى قلب القطب الجنوبي وثم الذهاب وتسلق الجبل الأكثر برودة في العالم والوصول إلى القمة الأعلى في هذه القارة.
ويعتبر جبل "فينسن"، الجبل الأبعد ضمن القمم السبعة العالمية، ويتواجد على بعد 1000 كلم من القطب الجنوبي على ارتفاع 4897 متر. وبسبب هشاشة الجو عند قطبي الكرة الارضية، يعطي جبل فينسن الشعور بارتفاع 1000 متر إضافي عما هو عليه فعلياً. وتعتبر الفترة الممتدة من ديسمبر 2019 إلى فبراير 2020، فترة الصيف في القارة الجنوبية الباردة، حيث سيخوض فهد مغامرته خلال ضوء النهار المستمر لمدة 24 ساعة مع متوسط حرارة في تلك الفترة من العام تصل إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر (فيما تنخفض الى 50 تحت الصفر عند القمة). وتظهر الاحصاءات المتوفرة عن تمكن 1200 شخص فقط من الوصول إلى تلك القمة منذ عام 1966.
وسيكون جبل فينسن، القمة الرابعة التي يتسلقها فهد من ضمن السبع قمم الأكثر إرتفاعاً في كل قارة، حيث سيغادر خلال اليوم الوطني في 18 ديسمبر الى القطب الجنوبي مع توقعات بوصوله الى قلب القطب الجنوبي في أواخر ديسمبر 2019 ووصوله إلى القمة خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2020.
في شهر مايو من هذا العام، دخل فهد التاريخ من خلال كونه الرجل العربي الأول الذي يتسلق قمتي جبل "إفرست" و"لوتسي" في رحلة واحدة، والذي أصبح بعدها واحداً ضمن ما يقارب من 30 شخصاً في العالم نجحوا في هذا الإنجاز الهائل، حيث أثنى على إنجازاته سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة.
وفي شهر أغسطس، حقق أيضاً إنجازاً من خلال تسلق جبلين آخرين هما "مونت بلانك" و"ماترهورن" في جبال الألب. حيث يعد فهد من القطريين القلائل الذين يتابعون شغفهم بتسلق الجبال، الأمر الذي دفعه إلى حث نفسه جسدياً وذهنياً في كل مرة.
معلقاً على هذا الإنجاز، قال فهد بادار: "لقد كان من دواعي فخري واعتزازي أن أرفع علم دولة قطر على أعلى قمم العالم. كنت أسعى دائماً لتحقيق ما لم يسبق له مثيل وهذا ما ساعدني في دفع نفسي إلى الأمام. بالنسبة لي الفشل ليس خياراً، وأنا متحمس للرحلة التالية لرفع علم قطر مرة جديدة وهذه المرة في القارة القطبية الجنوبية وإلهام الشباب ليخوضوا مثل هذه المغامرات".

Related Article

  1. خبير العطور العالمي توم داكسون يزور هارفي نيكولز الدوحة في دوحة فستيفال سيتي - Nov 13, 2019

    خبير صناعة العطور العالمي ومؤسس دار العطور البريطانية العالمية توم داكسون للعطور، توم داكسون، هارفي نيكولز الدوحة، الوجهة العالمية ..

    • 53 Views
    • about 1 day ago
  2. مايكل كورس كولكشن كبسولة استوديو 54 - Nov 13, 2019

    مراعاة لموضوع المجموعة، عقد مايكل كورس شراكة مع النادي الليلي "استوديو 54" الشهير لإنتاج كبسولة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات للنساء ..

    • 27 Views
    • about 1 day ago
  3. مركز بورشه الدوحة يرحب بسيارة مَكان الجديدة - Nov 10, 2019

    بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة مَكان في قطر، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل ..

    • 210 Views
    • about 4 days ago
  4. دوحة فستيفال سيتي تطلق نادي فستيفال سيتي للأطفال بالمزيد من الفعاليات الممتعة والمميزات الرائعة - Nov 10, 2019

    أعلنت دوحة فستيفال سيتي، الوجهة المفضلة للترفيه والتسوق والمطاعم في قطر، عن إعادة إطلاقها لنادي فستيفال سيتي للأطفال بالعديد من ..

    • 44 Views
    • about 4 days ago
  5. قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا يطفئ شمعته العاشرة مع باقة تجارب جديدة وآسرة للضيوف - Nov 10, 2019

    أعلن قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا عن إطلاق مجموعة من التجارب والترقيات الاستثنائية الجديدة تزامناً مع مرور 10 أعوام على ..

    • 43 Views
    • about 4 days ago
  6. معاً لخدمة الغايات النبيلة: "طلبات" تطلق "شهر الأبطال" لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع - Nov 09, 2019

    أطلقت "طلبات"، أكبر منصة لطلب الطعام عبر الإنترنت في المنطقة، مبادرة تطوعية مجتمعية لمدة ثلاثين يوماً تحت اسم "شهر الأبطال"، ويشارك ..

    • 129 Views
    • about 5 days ago