اتيكيت الرجال للوصول لقلب حواء


اتيكيت الرجال للوصول لقلب حواء
اتيكيت الرجال للوصول لقلب حواء
اتيكيت الرجال للوصول لقلب حواء

منار زهير

تبحث المرأة في الرجل عن رجولته، حنانه، حبه ورعايته لها، قائمة بسيطة لما تحتاجه فيه، دون تكلف أو تقصير، فمع أبسط السلوكيات التي تعبر عن الرقي يمكن للرجل الوصول لقلب حواء بأبسط الطرق وأسرعها، والأهم أن يكسب احترامها.

ربما تكون كلمة واحدة كافية لتسرق قلبها ولكن لا تكتمل الصورة إلا مع تصرفات وأفعال تؤكد معناها، ولأن الاتيكيت هو أدب السلوك في مختلف المناسبات، ولكل بلد الاتيكيت الخاص بها، وقد تختلف في المجتمعات الشرقية والمسلمة عنها في المجتمع الغربي، اخترنا لكم بعض الأفكار التي يمكن للرجل اتباعها كقواعد ثابتة لا يختلف عليها اثنين.

·      عند خلع المرأة معطفها، يفضل على الرجل مساعدتها، بكل رقة ورقي، ثم يتولّى تعليقه في المكان المخصص له، أو خلفها على المقعد.

·      إذا قمت بزيارة لمنزل، وأردت أن تدخن، فعليك أولاً استئذان ربة المنزل، وتسأل إن كانت تسمح بذلك أم لا، خاصة إذا كان يوجد أطفال بالمنزل.

·      عند التوجه لأحد المقابلات الشخصية التي تخص العمل أو حضور عقد قران، يُفضل ارتداء ملابس نصف رسمية، مثل ارتداء جاكيت بدلة مع بنطلون جينز وحذاء كلاسيك، تجنب ارتداء الأحزمة المزينة بالاكسسوارات أو المرسوم عليها، فهي تعطى إيحاء بمظهر رياضي.

·      خلال تناول الطعام مع مجموعة من الأصدقاء، بينهم فتيات، عليك الالتزام بانتظار جلوس الجميع إلى المائدة قبل المباشرة بالأكل، مع الحفاظ على آداب الطعام.

·      حاول أن تختار عطرك بمساعدة امرأة سواء كانت زوجتك أو خطيبتك أو أحد الأصدقاء.

·      اهتم بملابسك اليومية أو الرسمية، من حيث نظافتها، أناقتها وتناسقها، إذ تعتبر من أكثر الأشياء التي قد تجذب نظر المرأة لك كمظهر للرجل الأنيق.

·      في حالة وجودك في أي مكان، ومرت بجانبك امرأة لا تجد مكان تجلس فيه، فمن قواعد اتيكيت الرجال أن يقوم لها لتجلس مكانه.

·      تحدث دوما بهدوء دون عصبية، وتناقش في كل شيء، ولا تحاول فرض رأيك وسلطتك على أي امرأة.

·      دلل المرأة وارفع من شأنها وابحث دوما عن الكلمات المناسبة لنقدها، حتى لا تجرحها.

·      اشتر لها هدية، فقد تخطف قلبها باختيارك وذوقك الرفيع.

·      عند دخول السيارة، افتح لها الباب وتأكد أنها دخلت تماما، ثم اغلق الباب بهدوء.

·      في حالة تناول الطعام بأي مكان خارج المنزل، ساعدها أولا على الجلوس، ومن ثم اجلس أنت على مقعدك.

مفتاح كل شيء هو إشعار المرأة بأنها ملكة، تملك كل حبك وحنانك، حاول ألا تكون مقصرا في ذلك، بل كن كريما معها بمشاعرك وكل جوارحك قدر استطاعتك.

Comments

    No Comments

Post your comments

Your email address will not be published. Required fields are marked *