الإثنين, 20 مايو 2019

Doha Qatar

من خزانتي

أصبح بإمكانك اختراع ستايل خاص بك..

  • Jun 04, 2016

لتكوني على الموضة.. ارتدي تنورة فوق البنطلون او الفستان

هلا الخطيب - بيروت

درجت في الآونة الاخيرة موضة جديدة قديمة. فلقد كانت جداتنا ترتدي سراويلا تحت ثيابهن والتي غالبا ما تكون فساتين او تنانير، كنوع من الحشمة. اما الان فقد بدأ محررو مجلات الازياء، والفاشنيستات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة انستغرام، التسويق للبس التنورة فوق البنطلون او الفستان. وما لبثت ان انتشرت هذه الظاهرة في شوارع العالم. حيث اصبحت طبقات الثياب تتكاثر فوق بعضها، بعد ان كانت منمّقة ومشدشدة.

وبات من السهل جدا، ان تتوجه السيدة الى خزانتها لإخراج ثيابها القديمة او الجديدة، وتحويلها الى ازياء تعدّ من آخر صيحات الموضة. من التنانير الجلدية، الى فساتين السهر الطويلة والقصيرة، والثياب المخرّمة، والمخملية، وبذلات الرياضة، والبذلات الرسمية، وكل ما تضمه الخزانة.

أصبح بامكانك اختراع ستايل خاص، ولن تعدّي هيبّية، او عجرية او بوهيمية، فالشارع كله، وخاصة جيل الصبايا أصبح يعتبر انها الموضة الجديدة. فاستفيدي من ملابسك المهملة بالدرجة الاولى، وسواء كانت التنورة قصيرة جدا فلا بأس لأن البنطال تحتها، وواذا كان الفستان ضيقا، تستطعين ترك ازراره مفتوحة، وإذا كانت القطعة خارج إطار موضة العام، فإنك تستطيعين جعلها حديثة بالطبقات التي ترتديها فوقها او تحتها.

من الرائع ايجاد طريقتك الخاصة في لبس هذا النوع من الموضة، من الثياب القصيرة والمتوسطة والطويلة. المهم جدا الانتباه ان تكون مرآتك راضية عن الشكل الذي تريدين الظهور به، اضافة الى مراعاة معايير الموضة. والمهم ايضا الانتباه الى الالوان لتبدو متناسقة. وتستطعين من خلال الصور المرفقة ان تستوحي الموديل الذي يلائمك.

بعض النساء خلطن ضمن هذه الخلطة المتناقضة، الثياب الرسمية بالسبور او بثياب السهرة. فالى جانب الفستان فوق البنطلون الرسمي، ارتدين الجاكيت البليزر الرسمي فأتت الخلطة متفرّدة.

تجدر الاشارة الى ان عددا من المحجبات ارتدين هذا اللباس بدافع الحشمة، او الالتزام الديني. وجعلنه يبدو انيقا وعصريا ومبتكرا. وذلك قبل ان يتحول الى موضة عالمية.

يطرح هذا "الترند" او الاتجاه تساؤلا حول منافسة ربما بين دور الازياء التي تتكلف اموالا طائلة لزرع موضة جديدة واقتلاع اخرى من ناحية، وبين الشارع التواصلي اذا صحّ التعبير وسلطة مواقع الازياء وصبايا الفاشن في فرض موضة غير مكلفة قد تكون موجودة في خزانتك، وكل ما تحتاجه مجرد إعادة النظر في طريقة ارتدائها.

 

 

 

Related Article

  1. عروس بريطانية ترتدي فستان زفاف مذهل ارتدته جدتها قبل 50 عاماً - Oct 15, 2017

    اختارت العروس البريطانية كوني بيل والتي تبلغ من العمر 21 عاماً أن ترتدي فستان جدتها الذي ارتدته الجدة قبل 50 عاماً وبلغ سعر الفستان آنذاك 50 ..

    • 8865 Views
    • about 2 years ago
  2. نصائح لإراتداء الفساتين في الشتاء - Jan 26, 2017

    سندس سلامة يحدث أنه بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدا، تضطرين إلى إخفاء فساتينك حتى تصبح الحرارة مناسبة، لكن بإضافة بعض اللمسات إليها ..

    • 6552 Views
    • about 3 years ago
  3. 9 طرق لترتدي فساتينك بطرق جديدة - Oct 01, 2016

    حياة جميلة- سندس سلامة  نقع دائما في حيرة عند اختيار الملابس، ونشعر بالملل من ارتدائها بشكل متكرر. لهذا تقدم لك "حياة جميلة" طرق لتعديل ..

    • 7716 Views
    • about 3 years ago
  4. سيدة ترتدي ثوب زفافها مرة كل سنة - Sep 10, 2016

    الدوحة- حياة جميلة قد يكون ثوب الزفاف أغلى الفساتين التي تشتريها السيدة خلال حياتها، وترتديها لبضع ساعات فقط خلال الحفل. سامانثا ..

    • 7783 Views
    • about 3 years ago
  5. الملكة اليزابيث90.. عاماً من الأناقة - Aug 13, 2016

    "قصر بكينجهام" يستعرض فساتينها منذ تتويجها الدوحة – حياة جميلة نشر "قصر بكينجهام" عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بعضاً من ..

    • 8088 Views
    • about 3 years ago
  6. الفنانة لارا الصفدي ومفاجأة الفستان الأبيض - Mar 09, 2016

    عمان- رولا عصفور أجمل الإحتفالات، تلك التي يفاجئنا بها الأهل، بعد تحضيرات سرية غير معلنة لمناسباتنا الخاصة. وتبقى هذه اللحظات ذكريات ..

    • 9957 Views
    • about 4 years ago