الأحد, 25 أغسطس 2019

Doha Qatar

ديكورات

مائدة الافطار تتزين بفانوس رمضان

  • Jun 26, 2016

بيروت- لاريسا معصراني

الشهر الفضيل هو الشهر الوحيد الذي دائماً في نهاية يومه تجتمع فيه افراد الاسرة على مائدة واحدة، وقد يجمع عددا كبيرا من الاسر على مائدة واحدة سواء اقارب او اصدقاء، لذلك من المهم جداً تزيين هذه المائدة التي ستحوز على اعجاب الجميع. يجب أن تكون مائدة الإفطار مزينة ومنسقة بشكل جميل، حتى تجذب جميع أذواق أفراد الأسرة.

أفكار لمائدة افطار رمضان

لذا تقدم منسقة الديكور منال قاسم بعض النصائح والافكار حول تزيين مائدة الافطار في رمضان:

1 وضع مفرش كبير بنقوش ورسومات تعكس اجواء الشهر الكريم.

2 تنسيق الكراسي حول المائدة والتأكد من تواحد مسافات كافية بين كل منها لراحة الضيوف ومنحهم حرية الحركة.

3 يمكن وضع فانوس رمضان في منتصف الطاولة لاضفاء البهجة على المائدة ويمكن ان يكون مضيئاً حتى يثير الفرحة.

4 اختيار شموع برسومات رمضانية، كرسوم الهلال والفانوس وغيره.

5 من الممكن شراء طقم شاي او صحون خاصة لمائدة رمضان حيث تكون مميزة ومزخرفة.

6 طبق الحلويات من بقلاوة او كلاج او قطايف من الاطباق المهمة في هذا الشهر إضافة الى وضع التمر بكل اشكاله على مائدة الافطار لانها من الاساسيات ولا غنى عنها.

7 يعتبر الشاي والقهوة من المشروبات التي تحتاجها الأسرة في رمضان عقب الإفطار فيمكن وضعها على الطاولة قبل الإفطار حتى تكون معدة ومجهزة مسبقا.

8 الآنية الفضية تضيف لمسة راقية إلى الديكور. وإذا أردت تزيين المائدة بها فمن الأفضل تجميلها بالورود البيضاء لأنها الأكثر ملاءمة لها. ويجب أن تملأ الإناء بالكرات الملونة أو اللآلئ لمزيد من البريق ثم تثبيت الورود فوقها.

9 استعمال اكواب الياميش، وهي اكواب ملونة تستعمل لتقديم المكسرات والفواكه المجففة للضيوف، ويمكن ان تستخدم بأحجام كبيرة لخدمة الجميع.

أهلة ونجوم.. أباجورات فوانيس

إضافة إلى مجموعة من الإكسسوارات التي يمكن اعتمادها في فضاء الطاولة كتعليق الأهلة أو النجوم في السقف واستخدام أباجورات تقليدية عبارة عن فوانيس كبيرة تمنح الإضاءة المميزة للمكان والتي يمكن اضافتها في زوايا الطاولة، لاسيما عند استقبال الضيوف الذين يلاحظون الاهتمام المميز بتزيين الطاولة وجعلها مناسبة لاستقبالهم ولقضاء أيام رمضان بتألق وتميز.

مصحف وسبحة وسجادة صلاة..

كما يمكن نشر بأركان غرفة السفرة الزينة الرمضانية الجميلة والأنتيكات بالطابع الإسلامي، وصنع ركن وضع به مصحف وسبحة وسجادة صلاة لمن يحب الصلاة قبل الافطار أو للذكر حتى الافطار.

 

الخيامية لإضفاء روح رمضان

 هناك أقمشة الخيامية المطبوعة بألوان جميلة ومتنوعة والتى يصنعوا منها الخيم الرمضانية، يمكن اضفاء روح رمضان على السفرة بصنع مفرش أنيق منها، يمكن أيضآ صنع بعض الوسائد ونشرها بأرجاء الغرفة.

 

تضيف منال قائلة بأن تزيين طاولة الطعام يأخذ قسطا كبيرا من اهتمام المرأة. حيث تتبارى السيدات في ترتيب المائدة على أكمل وجه وتزيينها بطرق متميزة. فمائدة الطعام يجب ان تكون مجهزة ومرتبة وغاية في الاناقة.

 

 

 

 

 

 

 

Related Article

  1. ديكورات رمضانية بلمسات روحانية - May 22, 2018

    بيروت- لاريسا معصراني ما أن يقترب شهر رمضان المبارك حتى تبدأ السيدات بالبحث عن أفكار ديكور لتزيين المنزل باكسسوارات وقطع فنية تتناسب مع ..

    • 5324 Views
    • about 2 years ago
  2. الفراء ركن أساسي في المنزل - Apr 18, 2018

    لاريسا معصرانيالفراء من أكثر الأقمشة الدافئة التي تبعث جواً من الفخامة والعصرية على المكان وهو من أحدث الموضات في الديكور لهذا العام، فمع ..

    • 823 Views
    • about 2 years ago
  3. افكار لمكتبات منزلية.. تنقلك الى عوالم الكتب.. - Apr 15, 2018

    بيروت– لاريسا معصرانيإذا كنت من هواة القراءة وإقتناء الكتب، حان الوقت لعمل مكتبة لجمع كتبك كلها في مكان واحد لتجنب الفوضى وخلق ركن أنيق ..

    • 541 Views
    • about 2 years ago
  4. المصمم حسام جميلي: مجالس خليجية تمزج التراث والمعاصرة - Feb 17, 2018

    الدوحة- حياة جميلة يجسد المصمم المعماري الداخلي حسام جميلي في العديد من المشاريع في قطر أناقة وفخامة المجالس العربية بطرازات عصرية ..

    • 1289 Views
    • about 2 years ago
  5. دفء الالوان خلال الشتاء في ديكور منزلك!!! - Nov 14, 2017

    بيروت- لاريسا معصرانيالدفء في الديكور الداخلي خلال فصل الشتاء ضروري ليضجّ المنزل بالالوان والشموع والمصابيح والاكسسوارات التي تعكس ..

    • 2474 Views
    • about 2 years ago
  6. اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك - Oct 04, 2017

    بيروت- لاريسا معصرانيالمعروف بأن اللون البرتقالي يمتلك سحراً وأثراً إيجابياً في النفس والروح، كما يمتلك قدرة فائقة على تعديل المزاج ..

    • 2910 Views
    • about 2 years ago