الخميس, 18 أبريل 2019

Doha Qatar

اصنعها بنفسك

التصميم الصناعي محاضرات مبتكرة لإلهام الشباب المبدع في قطر

  • Nov 18, 2017

الدوحة – حياة جميلة تنظم كل من متاحف قطر، ومجموعة فولكس فاجن، والسفارة الألمانية، ومعهد جوته سلسلة ورش أعمال مبتكرة وملهمة؛ يُقدّمها أفضل الخبراء من مختلف مجالات التصميم. يأتي ذلك في إطار جهود متاحف قطر المتواصلة لتقديم أبرز فعاليات العام الثقافي قطر ..

شباب العزيزية يدرب الفتيات على تصميم مستلزمات اليوم الوطني بالتعاون مع نادي السد

  • Nov 09, 2017

الدوحة – حياة جميلةاستعداداً لليوم الوطني، نظم مركز شباب العزيزية بالتعاون مع نادي السد الرياضي، يومي الثلاثاء والأربعاء، 7 و8 نوفمبر 2017، دورة تدريبية، تحت عنوان "الكرخانة"، تناولت خلالها المدربة القطرية أمل اليافعي أساسيات الخياطة على مر العصور، ..

طرق لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية..

  • Oct 15, 2017

حياة جميلة -سندس سلامةنقوم يوميا بالتخلص من الكثير من الزجاجات البلاستيكية دون التفكير في الاستفادة منها بطرق أخرى بسيطة وسهلة. لكن يمكن إعادة تدويها واستخدامها بطريقة مبتكرة وهذه الطريقة ضرورية من أجل أن نحافظ على الكوكب، وأيضا توفر المال. وهنا طرق ..

انطلاق فعاليات معرض "صنع في قطر2016" اليوم بالسعودية

  • Nov 06, 2016

الدوحة – حياة جميلة تنطلق بالمملكة العربية السعودية اليوم، فعاليات معرض (صنع في قطر 2016)، وذلك بمشاركة نخبة متميزة من الشركات والمصانع القطرية الرائدة. وتقام فعاليات المعرض التي تستغرق أربعة أيام، وتنظمها غرفة تجارة وصناعة قطر، بمركز الرياض ..

"العلمي" يقدم دورات وورش علمية متخصصة للشباب

  • Oct 17, 2016

الدوحة – حياة جميلة نظم النادي العلمي القطري عدد الدورات والورش خلال شهر أكتوبر الجاري في مجالات علمية مختلفة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب من منتسبي النادي وإكسابهم المعلومات الكافية بما يعود عليهم بالإيجاب في حياتهم اليومية، حيث تقدم وحدة ..

أفكار جديدة.. يمكن أن تنفذها بنفسك

  • Sep 25, 2016

حياة جميلة- سندس سلامة الأشياء التي يصنعها المرء بنفسه تكون مميزة. فهو يختار ما يناسب ذوقه. وألوانه المفضلة، والشكل الأقرب إلى قلبه. وهذه بعض الاقتراحات لأفكار جديدة، يمكن أن تقوم بها بنفسك. زراعة الطماطم رأسا على عقب احتفظ بزجاجات المشروبات ..

عيد الاضحى والضحية زينة العيد

  • Sep 11, 2016

بيروت - هلا الخطيب تدخل الاعياد البهجة الى قلوبنا لأننا نوفر الوقت اللازم لزيارة من نحب. نستطيع ايضا ادخال الفرح والالوان الى بيوتنا احتفالا بالعيد. فإضافة الى الثياب الجديدة والمأكولات الشهية والحلوى التي لا تقاوم، نستطيع إلباس منازلنا وديكوراتنا ..

أباجورة رائعة

  • Apr 06, 2016

إضاءة خافتة لأباجورة رائعة.. اصنعها بنفسك.. منار زهير أفكار بسيطة تحول الأشياء التي يتم الاستغناء عنها إلى قطع فنية وجمالية، تريح العين وتهدئ الأعصاب، منها الأباجورة منزلية الصنع. مكوناتها من الملاعق البلاستيكية البيضاء وزجاجة مياه بالحجم ..

الترشيد في الكهرباء.. يوفّر لكم الأموال

  • Apr 04, 2016

الترشيد في الكهرباء.. يوفّر لكم الأموال نورالدين رابحي تتزايد نفقاتنا يوما بعد يوم، وما كان بالأمس من الكماليات، بات اليوم من الضروريات، وبما أن متطلّباتنا تضاعفت وزادت، كان لزاما علينا أن نسلك سبيل حسن التصرّف، ونتعلّم الترشيد في الاستهلاك؛ حتى يتسنى ..

"الحلي" و"الصدف" صناعات تصارع الزمن

  • Mar 28, 2016

"الحلي" و"الصدف" صناعات تصارع الزمن القاهرة- شريف نادي تعدّ صناعة الحلي واحدة من الصناعات الموروثة من قدماء المصريين، الذين كانوا حريصين على ارتداء الحلي بغرض التزين، ودلالة على الثراء، إضافة إلى غرض آخر ديني وكانوا يستخدمونها كتميمة لحماية جسد ..

5 طرق لإعادة استخدام "الإيشارب" لديكور المنزل

  • Mar 14, 2016

منار زهير يستخدم الإيشارب لفترة وقد يتناسب مع ملابس بخزانتك لمدة قصرت أو طالت، ولكن مع التصاميم والألوان المختلفة والجديدة التي تظهر بالأسواق، تأتي الأفكار المبتكرة لتحويل تلك الإيشاربات لاستخدامات أخرى في ديكور المنزل، واستغلال التصميمات المبدعة ..

سنوات أطول لسيارتك في خطوات

  • Mar 07, 2016

نورالدين رابحي في خضم تسارع إيقاع الحياة، أصبح للوقت شأن كبير، وثمن أكبر، زادت جرّاءه متطلباتنا، وحاجاتنا لكلّ وسيلة؛ تساعدنا على اللحاق بركب هذا الإيقاع، ومن أهم الوسائل التي تذلّل مشاكل الوقت لدينا، هي السيارة؛ نحتاجها في كلّ الأوقات، وأصبحت تعادل ..

تسرب الماء في المنزل.. طرق سهلة تدلّك وتقيك

  • Feb 04, 2016

نورالدين رابحي نواجه في أحيان كثيرة داخل منازلنا، حاجة ماسة إلى أشياء أتلفت، أو كُسرت، ونجد صعوبة في طلب المساعدة لإصلاحها، حتى وإن كنَا سندفع مقابلا لذلك، وتعترضنا صعوبة أكبر؛ في إصلاحها بأنفسنا، وهذا مردّه عدم المحاولة، والاتكال دائما على المهنيين في ..